رئيس الوزراء يتفقد حديقة ”فريال” التاريخية الشاهدة على افتتاح قناة السويس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

أخبار

رئيس الوزراء يتفقد حديقة ”فريال” التاريخية الشاهدة على افتتاح قناة السويس

رئيس الوزراء يتفقد حديقة فريال ببورسعيد
رئيس الوزراء يتفقد حديقة فريال ببورسعيد

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولة اليوم الخميس بمحافظة بورسعيد، حديقة "فريال" التاريخية الشاهدة على افتتاح قناة السويس، ومشروعي أعمال تطوير شارع "عاطف السادات" وإنشاء شارع "3/7 ".

وأشار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إلى أن حديقة " فريال " تعتبر من أهم حدائق مدينة بورسعيد؛ وذلك لما تمثله من أهمية تاريخية حيث شهدت احتفالات افتتاح قناة السويس في عام 1869، لافتا إلى أن الحديقة يتوسطها العديد من المباني ذات التراث المعماري المُميز، والذي يُعبر عن امتزاج الحضارات المختلفة، مؤكدا أنه تم تطوير الحديقة التي تضم مسرحا، ومسجدا، و3 منصات مخصصة للاحتفالات، وأماكن الجلوس ومناطق لألعاب الأطفال.

ولاحظ رئيس الوزراء وجود مبان في محيط الميدان يختلف لون طلائها عن اللون الأبيض المميز لمباني الميدان، فوجه بسرعة طلاء تلك المباني باللون الأبيض، حفاظاً على النسق الجمالي لهذا الميدان المتميز.

كما تفقد مدبولي ومرافقوه، أعمال التطوير التي يشهدها شارع عاطف السادات، حيث نوه محافظ بورسعيد إلى أن هذا الشارع يعتبر من أهم المحاور الحيوية للمدينة، والذي يمتد بطول شاطئ بورسعيد بداية من المدخل الشمالي لقناة السويس وحتى مطار بورسعيد بتكلفة 4.5 مليون جنيه بطول 3.200 كم.

ثم قام رئيس الوزراء بالتجول في شارع (3/7)، الذي يأتي تجسيدا لاهتمام الدولة بتوفير فرص ريادة أعمال للشباب، وتم تخصيص أجزاء منه للشباب المتميز لإقامة مشروعات صغيرة تمثل واجهة حضارية للمحافظة.

وتمت الإشارة خلال الشرح إلى أن هذا الشارع مثل إضافة لأنشطة الأسر التى تزور المحافظة من المحافظات الأخرى، حيث يقضون أمسياتهم بالتجول في الشارع والمنطقة المحيطة، وتناول العشاء في المطاعم الموجودة بشارع ٣-٧، وهو ما أنعش السياحة الداخلية بالمحافظة.

وفي سياق آخر، أوضح المحافظ أنه للتغلب على الكثافات المرورية العالية والتقاطعات العديدة للمدخل الرئيس بشارع محمد علي، بدأ العمل لنقل المدخل الرئيسي للمدينة ليكون امتداداً لمحور 30 يونيو، وذلك عن طريق إنشاء مشروعات شارع البترول بطول 1.5 كم، وميدان محور 30 يونيو، ومجمع المواقف، والميناء البري الجديد بتكلفة إجمالية 124 مليون جنيه.