«جيتس» تقدم 70 مليون دولار إضافية لتوفير لقاحات كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
نعم لغلق المحلات مبكرا  تحية اجلال للإعلام في الانتخابات  الصحة العالمية تأمل بتوفير نصف مليار جرعة من لقاحات كورونا مطلع 2021 أبرز ما قدمته ”وزارة التضامن” من جهود لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة إصابة الإعلامية فرح علي بفيروس كورونا ”التنمية المحلية”: محافظة القاهرة الأكثر تسجيلا لمخالفات غلق المحال تحرر 10 محاضر لصيدليات مخالفة بالمنيا إطلاق سراح الربان المصرى فاروق عبد العال المحتجز لدى جماعة الحوثيين برج خليفة يحتفل بدخول صندوق ”تحيا مصر” لموسوعة ”جينيس” الجريدة الرسمية تنشر قرار وزيرة التجارة بمنع استيراد السكر لمدة ثلاثة أشهر كورونا في الأردن.. 3116 إصابة جديدة و 51 حالة وفاة ”فيفا”يعلن نقل كأس العالم للأندية 2021 من الصين إلى اليابان

العالم

«جيتس» تقدم 70 مليون دولار إضافية لتوفير لقاحات كورونا

أعلنت مؤسسة «جيتس» الخيرية، خلال بيان، اليوم الخميس، تقديم 70 مليون دولار إضافية إلى الجهود العالمية الرامية لتطوير وتوزيع لقاحات وعلاجات جائحة كورونا، معبرة عن أملها في أن يتعهد المانحون الدوليون الآخرون بتقديم المزيد.

وأفادت المؤسسة، بأن المبلغ الإضافي عبارة عن 50 مليون دولار لمبادرة كوفاكس، بقيادة التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتحصين «جافي»، و20 مليون دولار للتحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة الذي يشارك في تمويل تطويرعدة لقاحات لكورونا المستجد.

وبدورها، صرحت الرئيسة المشاركة للمؤسسة، مليندا جيتس: "علينا أن نضمن حصول الجميع على الاختبارات والأدوية واللقاحات عندما تتوفر، بغض النظر عن المكان الذى تعيش فيه فى العالم".

وأضافت خلال البيان: "التعهد الذي قدمناه اليوم يعنى أننا نقترب من الحصول على الموارد اللازمة لمساعدة العالم فى مواجهة هذا الفيروس".