مكتشف لقاح كورونا: إنتاج 1.5 مليار جرعة فى 2021 وخطة لتطعيم الأطفال

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
10 نصائح من المرور لمنع وقوع الحوادث بسبب الأمطار.. تعرف عليها شيخ الأزهر عن العنف ضد المرأة: قلة مروءة وحرام شرعا بعد تطويره.. وزيرة الثقافة تفتتح متحف الفن الحديث واستقبال الجمهور مجانا حتى نهاية ديسمبر المقبل ”الصحة”: إرسال ٣ أطنان من المساعدات الطبية وفريق طبي إلى جنوب السودان الصحة: فحص ٣٨ ألف مواطن أفريقي بدول جنوب السودان وتشاد وإريتريا غدا.. انتصار السيسي فى حلقة خاصة مع إسعاد يونس على قناة ”dmc” ”قومي المرأة” يشيد بدور وزارة العدل في مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة محافظ القاهرة يقرر تعليق الدراسة غدا بالمدارس وزير الشباب والرياضة يلتقي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية لبنان تسجل 1636 إصابة جديدة بفيروس كورونا و16 حالة وفاة نت سينك الأمريكية توقع مشروع الداتا سنتر بوزارة الإنتاج الحربي لخدمة عدد من المشروعات القومية درة تحتفل بزيادة متابعيها لـ 13 مليون متابع على أنستجرام وتشكر جمهورها

العالم

مكتشف لقاح كورونا: إنتاج 1.5 مليار جرعة فى 2021 وخطة لتطعيم الأطفال

كشف أوجور شاهين رئيس مجلس إدارة شركة "بيوتك" للتكنولوجيا الحيوية واللقاحات، صاحبة اكتشاف لقاح فيروس كورونا التابع لفايزر الأمريكية، عن خطط لتطعيم مجموعة من الأطفال دون سن 12 عاما، مشيرا إلى أهمية العمل على تأمين 50 مليون جرعة هذا العام، و 1.5 مليار جرعة العام المقبل، معربا عن أمله في بيع مليارات الجرعات في 2021 ليشمل التوزيع كافة العالم.

وقال صاحب اكتشاف لقاح فيروس كورونا، في تصريحات لقناة العربية الإخبارية اليوم الخميس، إن البيانات الأولية تشير إلى مناعة مدتها 3 أشهر على الأقل، وننتظر البيانات حيال المناعة لمدة تتراوح بين 6 أشهر إلى عام، متوقعا استمرار المناعة من اللقاح لمدة عام ، معلقا: بدأنا بتطعيم مجموعة من الأطفال بين 12 إلى 16 عاماً.

وأضاف "شاهين" أن هناك مفاوضات مع 30 دولة بينها الاتحاد الأوروبى لضمان الحصول على اللقاح فور إنتاجه.، مشددا على أهمية طلبات الدول من اللقاح بشكل مبكر لضمان تأمينه.

وحول طريقة التعامل مع اللقاح، قال: نقل اللقاح يتم عند درجة 70 تحت الصفر، وبعد نقل اللقاح لا بد من تخزينه في برادات خاصة متوفرة بالمستشفيات.