أشرف صبحي وكرم جبر يطلقان مبادرة «مصر أولا ولا للتعصب»

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
نهائي القرن.. دقيقة حدادا على روح الأسطورة دييجو مارادونا رشا مهدي تدعو لنبذ التعصب قبل مباراة القمة ”زد” يحتفل بنهائي دوري أبطال أفريقيا بحضور نجوم الكرة المصرية واستديو تحليلي ضبط جزار قتل صديقه بالساطور لعجزه عن سداد الديون في الجيزة التعليم تعلن إجازة الفصل الدراسى الأول من 6 لـ 18 فبراير 2021 نشر خدمات أمنية ومرورية بمحيط استاد القاهرة قبل بدء نهائى دوري أبطال أفريقيا رئيس ”مصر للطيران” يبحث تداعيات كورونا مع الاتحاد العربي للنقل الجوي الحكومة تكذب شائعة إخفاء المستشفيات أعداد وفيات كورونا الحقيقية ضبط جرينوف و15 بندقية آلية خلال الاحتفال بفوز أحد النواب بسوهاج «كاف» عن مباراة الأهلى والزمالك: حانت اللحظة التى انتظرها الكثيرون إبراهيم نور الدين حكما رابعا فى مباراة الزمالك والأهلى بنهائى أفريقيا الداخلية تضبط 3 تجار مخدرات غسلوا 6 ملايين جنيه بالعقارات والسيارات

رياضة

أشرف صبحي وكرم جبر يطلقان مبادرة «مصر أولا ولا للتعصب»

أطلق المجلس الأعلى للإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، بالشراكة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، مبادرة "مصر أولًا لا للتعصب" بحضور لفيف من كبار الإعلاميين.

تأتي المبادرة في إطار الاستعداد لمباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا المزمع إقامتها بين فريقي الأهلي والزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري، ودعوة وسائل الإعلام بالالتزام بقواعد التغطية الإعلامية لنهائى البطولة الأفريقية، وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، وإعلاء الروح الرياضية بين جماهير الناديين.

وفى كلمته، أشاد الدكتور أشرف صبحي بالتعاون المثمر مع المجلس الأعلى للإعلام في إطلاق مبادرة "مصر أولًا لا للتعصب"؛ لنشر القيم الإيجابية، والروح الرياضية بين الجماهير المصرية في هذا التوقيت المهم.

وأوضح الوزير أن كرة القدم، وصناعتها تعتمد على اللاعبين، والجماهير، والأندية، واتحاد الكرة، ووسائل الإعلام المختلفة في منظومة رياضية متكاملة، مشيرًا إلى أن الإعلام يعد شريك النجاح الأسمى، وطاقة إيجابية تسير مع الدولة المصرية.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أن مبادرة "مصر أولًا لا للتعصب" لا تقتصر على مباراة الأهلي والزمالك المقبلة في نهائي أفريقيا فقط، ولكننا نتجه نحو تنفيذ حملات مستمرة؛ للحديث حول أهمية نبذ التعصب في الوسط الرياضي، والتوصل إلى وضع ضوابط محددة للمنظومة.

من جانبه، أوضح الكاتب الصحفى كرم جبر، أن وسائل الإعلام يقع على عاتقها دور كبير في مواجهة التعصب الرياضي، وعدم استخدام أي وسائل تسيء الجماهير أو تستفزهم، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد عدة لقاءات حوارية، ووضع خطة سنوية وورش عمل بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة؛ لتناول آليات مواجهة التعصب، والمحافظة على الأخلاق الرياضية.

حضر اللقاء لفيف من الإعلاميين، وعدد من رؤساء التحرير، والكاتب الصحفى الكبير صلاح منتصر، والدكتور كمال دوريش، ومجموعة من مقدمي برامج التوك شو والبرامج الرياضية.