«الصحة» تكشف تفاصيل حصول المعامل المركزية على الاعتماد الدولى (EGAC)

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
10 نصائح من المرور لمنع وقوع الحوادث بسبب الأمطار.. تعرف عليها شيخ الأزهر عن العنف ضد المرأة: قلة مروءة وحرام شرعا بعد تطويره.. وزيرة الثقافة تفتتح متحف الفن الحديث واستقبال الجمهور مجانا حتى نهاية ديسمبر المقبل ”الصحة”: إرسال ٣ أطنان من المساعدات الطبية وفريق طبي إلى جنوب السودان الصحة: فحص ٣٨ ألف مواطن أفريقي بدول جنوب السودان وتشاد وإريتريا غدا.. انتصار السيسي فى حلقة خاصة مع إسعاد يونس على قناة ”dmc” ”قومي المرأة” يشيد بدور وزارة العدل في مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة محافظ القاهرة يقرر تعليق الدراسة غدا بالمدارس وزير الشباب والرياضة يلتقي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية لبنان تسجل 1636 إصابة جديدة بفيروس كورونا و16 حالة وفاة نت سينك الأمريكية توقع مشروع الداتا سنتر بوزارة الإنتاج الحربي لخدمة عدد من المشروعات القومية درة تحتفل بزيادة متابعيها لـ 13 مليون متابع على أنستجرام وتشكر جمهورها

توك شو

«الصحة» تكشف تفاصيل حصول المعامل المركزية على الاعتماد الدولى (EGAC)

رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية
رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية

قالت الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية بوزارة الصحة، إن حصول المعامل المركزية التابعة للوزارة على الاعتماد الدولي من المجلس الوطني للاعتماد (EGAC) تتويج لمجهود المعالم المركزية طيلة الفترة الماضية.

وأضافت الجندي خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، الذي تقدمه الإعلامية هدير أبو زيد: "الصحة العالمية أكدت أننا نعمل وفقًا للمعايير العالمية وهو ما توج بشهادة رسمية ومعتمدة، فنحن نعمل على مدار ساعات الأسبوع دون راحة وحصلنا على الاعتماد في فحص الـpcr".

وتابعت، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تؤكد دائمًا على أهمية الخطوة الاستباقية في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، إذ جرى فتح نحو 60 معملًا مركزيًا على مستوى المركزية بكل محافظات الجمهورية: "محدش هيتنقل من مكان لمكان والكواشف موجودة بأكبر من الكميات التي طلبناها، ولدينا ورش عمل في المعامل المركزية ونراجع أخطاءنا ونعمل على إصلاحنا ونؤهل كل المحافظات لكي تكون جاهزة للموجة الثانية من فيروس كورونا حال حدوثها لا قدر الله".

وأردفت: "كل الناس اللي بتحلل عشان عندها أعراض مسحتهم بتبقى ببلاش لكن للمسافرين بيكون التحليل بـ1200 جنيه و100 دولار للأجانب وده سعر التكلفة ومفيش نسبة ربح لأن وزارة الصحة مش جهة ربحية"