وزيرة التجارة: منطقة جنوب المتوسط ما زالت تواجه تحديات صعبة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
متحدث الوزراء: لدينا مخزون يكفى من أدوية بروتوكول كورونا.. وأسعارها انخفضت عقوبات إضافية منتظرة من فيفا على أحمد أحمد ونائبه بـ”كاف” بسبب الفساد أحمد أمين في صورة جديدة مع ”معزة” بعد صورته مع الكلاب أحمد فهمي يطرح ”وحق الله” أول أغنية خليجية له مع السعودى بدر الشعيبى.. فيديو عزاء الموسيقار طارق عاكف بمسجد الحامدية الشاذلية الخميس المقبل ندى بسيونى: أديت رسالتى بزواج ابنتى ومبهتمش بالتعليقات السخيفة هانى رمزى ينفى تعاقده مع السبكى على ”غبى منه فيه 2” .. مش حقيقى حنان ترك فى صور جديدة بعد الترحيب بظهورها الأخير..وتعلق:العبرة ليست بالزحام خطوبة سارة درزاوى نجمة مسرح مصر بالفيديو...عمر كمال يطرح أغنية ”فى قلبى مكان” بعيدًا عن موسيقى المهرجانات شاهد...درة في صورة من كواليس ”إلا أنا” مع ابطال حكاية ”أول السطر” الصحة العالمية: عامان للتخلص من فيروس كورونا حال توفر اللقاح

اقتصاد

وزيرة التجارة: منطقة جنوب المتوسط ما زالت تواجه تحديات صعبة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن العالم شهد خلال عام 2020 تحديًا كبيرًا تمثل في جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) وهو ما يؤكد أهمية التعاون بين الدول أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط في مجالات التجارة والاستثمار.

وأشارت إلى أن الدول أعضاء الاتحاد واجهت على مدى السنوات الماضية تحديات عديدة وتباين في المواقف حيال بعض الملفات الا ان التجارة ظلت القوة الملزمة والعامل المشترك التى عملت على ترسيخ وحدة الاهداف التنموية بين دول الاتحاد.

جاء ذلك اليوم، في سياق كلمة الوزيرة خلال اجتماع وزراء تجارة الاتحاد من اجل المتوسط والتى القاها نيابة عنها طارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والتعاون الدولي – عبر تقنية الفيديو كونفرانس- وقد شارك في الاجتماع مها على وزيرة الصناعة والتجارة الاردنية وفالديس دومبرفسكيس المفوض الاوروبي للشئون الاقتصادية.

ونوهت الوزيرة إلى ان منطقة جنوب المتوسط مازالت تواجه تحديات صعبة تتمثل في الامن والهجرة ومؤخرًا وباء كورونا، مشيرةً إلى انه لا يمكن مواجهة هذه التحديات دون اتباع نهج جماعي وشامل تجاه التنمية الاقليمية مما يعزز من فرص الازدهار الاقتصادي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط.