نيفين جامع: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع دول شمال وجنوب المتوسط

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أسعار الحديد اليوم بسوق مواد البناء تباين أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية في المقابل الجنيه المصري استقرار أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأربعاء ثبات أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الأربعاء أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأربعاء أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم الأربعاء ثبات أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأربعاء اليوم.. شبورة مائية صباحًا.. والطقس لطيف نهارًا على القاهرة الأرصاد: أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري الزمالك راحة من التدريبات 3 أيام بعد الخروج من كأس مصر ”روح” أفريقيا تصعد بالأهلي لنهائي الكأس وتضرب موعدًا مع الطلائع حمدي فتحي يضيف الهدف الثاني للأهلي فى شباك الاتحاد

اقتصاد

نيفين جامع: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع دول شمال وجنوب المتوسط

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص الدولة المصرية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع كافة الدول أعضاء الاتحاد من اجل المتوسط وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تربط مصر بالاتحاد الاوروبي والذي يعد شريكًا تجاريًا رئيسيًا لمصر على المستويين الاقليمي والعالمي.

وأشارت إلى سعي مصر الدائم لايجاد شراكات جديدة مع دول منطقة حوض البحر المتوسط والانتقال لمرحلة جديدة تفتح المجال لاستثمارات جديدة وبناء قدرات مؤسسية قوية، ودعم مشاركة القطاع الخاص والتى تعد جزءًا لا يتجزأ من جميع مبادرات الاتحاد من أجل المتوسط وذلك باعتباره المحرك لخلق فرص العمل وزيادة معدلات التجارة.

وشددت الوزيرة على أهمية بذل المزيد من الجهد ووضع حلول جديدة ومبتكرة للعمل المشترك لإنشاء منطقة تجارية اقليمية تتسم بتكامل الأسواق وتوافر سلاسل التوريد وذلك تماشيًا مع التوجهات التجارية العالمية الحالية لتحويل التجارة للعمل في إطار التكتلات التجارية الاقليمية.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزيرة خلال اجتماع وزراء تجارة الاتحاد من اجل المتوسط والتى القاها نيابة عنها طارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والتعاون الدولي – عبر تقنية الفيديو كونفرانس- وقد شارك في الاجتماع مها على وزيرة الصناعة والتجارة الاردنية وفالديس دومبرفسكيس المفوض الاوروبي للشئون الاقتصادية.

ولفتت الوزيرة إلى أهمية هذا المؤتمر في مناقشة موضوعات التجارة البينية بين دول شمال وجنوب المتوسط مشيدة بجهود الاتحاد من اجل المتوسط والمفوضية الاوروبية للدعوة لهذا الاجتماع في ظل هذا الوقت العصيب من اجل تبادل الآراء والخبرات والتي من شأنها ان تساعد الاقتصادات المتوسطية على النمو والازدهار.