هالة زايد: المعامل المركزية بوزارة الصحة معتمدة دوليا لإجراء تحاليل كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يجتمع بوزير الدفاع ويطلع على جاهزية الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة إحالة أوراق المتهمين بقتل فتاة المعادى للمفتى لإبداء الرأى فى إعدامهما وتأجيل الحكم لـ 30 ديسمبر خلال اجتماع الحكومة.. وزيرة الصحة تكشف المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا دفاع أحد قتلة فتاة المعادي: ”الشنطة مكنش فيها غير 85 جنيه كانت تسيبها” وزيرة التجارة: مصر خطت خطوات كبيرة في مجال الإصلاح الاقتصادى رئيس الوزراء: نشكر الرئيس على إشادته بالحكومة ونجدد العهد بمواصلة بذل أقصى الجهود لخدمة الشعب المصري اليابان تخصص 720 مليون دولار لإعمار أفغانستان الداخلية تضبط 12 طن أحجار خام الذهب بطريق مرسى علم ـ ادفو الشرطة السويسرية: منفذة هجوم لوغانو ”جهادية معروفة” الأوقاف: اللغة الأوردية أحدث ترجمات الأوقاف لمعاني القرآن الكريم إحالة 8 متهمين لمحكمة الجنح بتهمة سرقة ”كلب” بمدينة نصر نهائي القرن.. الونش قبل إجراء مسحة كورونا: يا رب

أخبار

هالة زايد: المعامل المركزية بوزارة الصحة معتمدة دوليا لإجراء تحاليل كورونا

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

أشادت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بأداء المعامل المركزية التابعة للوزارة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشيرة إلى أن هذه المعامل معتمدة دوليا لإجراء تحاليل فيروس كورونا، وتعد المرجعية للدولة فى إجراء كل أنواع التحاليل ونفخر بها ودورها.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفى، أنه تم التوسع في إنشاء المعامل المركزية حتى أصبح لدينا ما يقرب من 60 معملا في مختلف المحافظات، لافتة إلى أن إدارة المعامل استجابت لفتح السياحة في بداية شهر يوليو الماضى، وتم العمل بلا توقف حتى الآن.

أوضحت الدكتورة هالة زايد، أن المعامل المركزية المرجعية في الكثير من أنواع التحاليل ولا يتوقف الأمر على فيروس كورونا فقط، وتم التواصل مع منظمة الصحة العالمية لتقييم أداء المعامل المركزية والتقرير أشاد بدقة النتائج.

وتابعت: "المعامل المركزية فخر الشعب المصرى.. وأصرت على أنها تكون معتمدة بشكل دولى من خلال موافقة المجلس الوطنى للاعتماد، بالإضافة إلى التعامل مع ملفات أخرى مثل كشوف المرشحين لانتخابات مجلس النواب ومجلس الشيوخ.. وتحاليل الأغذية والمياه.. والكشف عن الكثير من الأمراض الأخرى مثل الدرن وتحاليل المخدرات.