اليوم.. وزيرة التضامن تدشن برنامج ”مودة” للعام الدراسي الجديد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدا.. وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض لترأس لجنة التشاور السياسي القبض على سلمى الشيمي فتاة جلسة تصوير سقارة مصر للطيران الناقل الرسمى لمؤتمر ”الناس والبنوك” المخرج محمد شرقاوي مديرًا لـ”المواجهة والتجوال” بالبيت الفني للمسرح وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني ويؤكد دعم مصر لأمن واستقرار الخليج العربى وزير الرياضة يبحث مع مسئولي المالية و الكاف سبل تفعيل إتفاقية مقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة البنك المركزى يؤكد نجاح الاقتصاد المصرى فى استيعاب أثر صدمة كورونا افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل غدا.. بدء تطبيق قرارات المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم والورش لبنان.. حصيلة الإصابات بكورونا تتجاوز 127 ألفا اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.. الجزائر تستأنف إجلاء رعاياها من وإلى الخارج مستخدما ”تيك توك”.. ضبط شخص يصور مقاطع هزلية بملابس الشرطة في المطرية

أخبار

اليوم.. وزيرة التضامن تدشن برنامج ”مودة” للعام الدراسي الجديد

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

تشهد نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، توقيع بروتوكول تعاون مشترك، بين الوزارة وجامعة حلوان، من أجل تنفيذ الخطة الخاصة بتطوير العشوائيات وتنمية البيئة والمجتمع، وذلك بمقر الجامعة. كما تدشن وزيرة التضامن، خلال زيارتها لجامعة حلوان أيضًا، مشروع مودة للعام الدراسي 2020- 2021، حيث تشهد عرض فيلم تسجيلي عن نشاط المشروع، وعرض أنشطة المشروع بجامعة حلوان، وكذلك عرض (on line) لـ22 تدريبًا، يتم بالتوازى في كافة كليات الجامعة. كما تفتتح "القباج"، "بيت التطوع"، التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وذلك على هامش توقيع البروتوكول وتدشين البرنامج.

جدير بالذكر أن مشروع مودة، تُنفّذه وزارة التضامن الاجتماعي، بتكليف من رئيس الجمهورية، وذلك لارتفاع معدلات الطلاق في مصر. ويهدف المشروع إلى الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، من خلال تدعيم الشباب المُقبل على الزواج، بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة، وتطوير آليات الدعم، والإرشاد الأسري، وفض المنازعات، بما يُساهِم في خفض معدلات الطلاق. يشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي، وقعت بروتوكول تعاون، مع وزارة التعليم العالي، لتنفيذ البرنامج في الجامعات والمعاهد، في فبراير 2019، كما تم إعداد دليل علمي للبرنامج، واعتماده من المجلس الأعلي للجامعات، وتعميمه بدءًا من العام الدراسي 2019/ 2020.