ترامب يعين خامس وزير دفاع فى ولاية واحدة.. أوباما استعان بـ4 وبوش بـ2

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
القبض على سلمى الشيمي فتاة جلسة تصوير سقارة مصر للطيران الناقل الرسمى لمؤتمر ”الناس والبنوك” المخرج محمد شرقاوي مديرًا لـ”المواجهة والتجوال” بالبيت الفني للمسرح وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني ويؤكد دعم مصر لأمن واستقرار الخليج العربى وزير الرياضة يبحث مع مسئولي المالية و الكاف سبل تفعيل إتفاقية مقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة البنك المركزى يؤكد نجاح الاقتصاد المصرى فى استيعاب أثر صدمة كورونا افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل غدا.. بدء تطبيق قرارات المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم والورش لبنان.. حصيلة الإصابات بكورونا تتجاوز 127 ألفا اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.. الجزائر تستأنف إجلاء رعاياها من وإلى الخارج مستخدما ”تيك توك”.. ضبط شخص يصور مقاطع هزلية بملابس الشرطة في المطرية بيانا مشتركا للنيابة العامة في مصر والنيابة الجمهورية بروما حول مقتل الطالب ”ريجيني”

العالم

ترامب يعين خامس وزير دفاع فى ولاية واحدة.. أوباما استعان بـ4 وبوش بـ2

مارك اسبر
مارك اسبر

قال دونالد ترامب إن كريستوفر ميللر، الذي يشغل حاليًا منصب مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، سيصبح وزير الدفاع بالوكالة بعد إقالة مارك إسبر.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن ميللر سيكون خامس وزير دفاع يخدم فى إدارة ترامب خلال السنوات الأربع التي قضاها الرئيس في المنصب. بعد أن ترك الدفاع السابق جيمس ماتيس منصبه في يناير من العام الماضي، عمل باتريك شاناهان وريتشارد سبنسر وإسبر كوزراء بالإنابة، قبل أن يقر مجلس الشيوخ إسبر.

في المقابل، كان لدى باراك أوباما أربعة وزراء دفاع على مدى ثماني سنوات، وكان لدى جورج دبليو بوش وزيرا دفاع على مدار ثمانى سنوات. أعلن دونالد ترامب، أنه أقال وزير الدفاع مارك إسبر، وعين كريستوفر سي ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، وزيرًا بالإنابة. وقال فى تغريدة "يسعدني أن أعلن أن كريستوفر سي ميللر، المدير المحترم للغاية للمركز الوطني لمكافحة الإرهاب (الذي أكده مجلس الشيوخ بالإجماع)، سيكون وزير الدفاع بالإنابة، على الفور".

وأضاف "سوف يقوم كريس بعمل رائع! تم إنهاء عمل مارك إسبر.

أود أن أشكره على خدمته".

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن إقالة وزير الدفاع مارك إسبر كانت محاولة من دونالد ترامب للتأكيد على سلطاته الرئاسية، حيث يبدأ الرئيس المنتخب جو بايدن انتقاله للسلطة.

وفي الأيام التي سبقت الانتخابات، أشارت التقارير إلى أن ترامب كان يفكر في إقالة مسؤولين كبار كان قد انتقدهم في السابق.