البيان الإحصائى لدائرة قليوب والقناطر: مستقبل وطن يحصد مقعدين وإعادة على ثالث

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدا.. وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض لترأس لجنة التشاور السياسي القبض على سلمى الشيمي فتاة جلسة تصوير سقارة مصر للطيران الناقل الرسمى لمؤتمر ”الناس والبنوك” المخرج محمد شرقاوي مديرًا لـ”المواجهة والتجوال” بالبيت الفني للمسرح وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني ويؤكد دعم مصر لأمن واستقرار الخليج العربى وزير الرياضة يبحث مع مسئولي المالية و الكاف سبل تفعيل إتفاقية مقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة البنك المركزى يؤكد نجاح الاقتصاد المصرى فى استيعاب أثر صدمة كورونا افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل غدا.. بدء تطبيق قرارات المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم والورش لبنان.. حصيلة الإصابات بكورونا تتجاوز 127 ألفا اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.. الجزائر تستأنف إجلاء رعاياها من وإلى الخارج مستخدما ”تيك توك”.. ضبط شخص يصور مقاطع هزلية بملابس الشرطة في المطرية

سياسة

البيان الإحصائى لدائرة قليوب والقناطر: مستقبل وطن يحصد مقعدين وإعادة على ثالث

فرز الأصوات
فرز الأصوات

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب بدائرة قليوب والقناطر الحصر العددى لأصوات الناخبين بالدائرة على 3 مقاعد فردية والقوائم، حيث إن عدد المقيدين بالدائرة 606729 ناخبا، حضر منهم 178362 ناخبا.

وبالنسبة للفردى بلغ عدد الأصوات الصحيحة 158446، صوتا والباطلة 19916 صوتا وحصل:

النائب عادل عامر مستقبل وطن على 80418 صوتا وإبراهيم عويس مستقبل وطن 81149 صوتا وحققا المقعدين بينما تجرى إعادة بين كل من درويش مرعى مستقبل وطن وحصل على 49435، وعزت كريم 27166 مستقل، وبالنسبة للقوائم بلغ عدد إجمالى الأصوات 178362 الصحيحة منها 1454167 والباطلة 32945 وحصلت القائمة الوطنية 105135صوتا وقائمة المستقلين على 40282 على قطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا.

وتأتى تلك الأرقام وفق البيان للجان الفرعية بدائرة طوخ وقها، مع تأكيد أن الهيئة الوطنية للانتخابات صاحبة الحق الأصيل فى إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020.

وبدأ القضاة فرز الأصوات باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذى أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة فى كل دائرة، إذ يجرى تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمى، على أن تُعلن وتُنشر رسميا بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه الخامس عشر من نوفمبر الجارى.

يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.