رئيس إقليم تيجراي الإثيوبي: سنظل ندافع عن نفسنا حتى توافق السلطات على التفاوض

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
صفحة الزمالك ترحب بانضمام حمزة المثلوثي لمدة 3 مواسم حميد أحداد يصل القاهرة وينضم لتدريبات الزمالك السبت المقبل الزمالك يعين مستشارا قانونيا وماليا جديد للنادي الزمالك يرفض التعاقد مع أحمد الشيخ رغم ترحيب اللاعب محمد حسن يرحل عن الزمالك مقابل 2.5 مليون جنيه كاسبرسكي وكراكتاو تطلقان مجموعة ملابس رقميه Safe_expression مستوحاة من البصمة الرقمية للمستخدمين الأرصاد تكشف خريطة الأمطار المتوقعة خلال الأربعة أيام المقبلة برج العرب يستضيف نهائي كأس مصر بين الأهلى والطلائع الزمالك يعلن عن قائمة الموسم الجديد السيسي يتفقد عددًا من نماذج المركبات متعددة الاستخدام وزراء الرياضة والسياحة والطيران يشهدون عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات السيسي يهنئ الإمارات بيوم الاستقلال

العالم

رئيس إقليم تيجراي الإثيوبي: سنظل ندافع عن نفسنا حتى توافق السلطات على التفاوض

قال رئيس إقليم تيجراي الإثيوبي دبرصيون جبراميكائيل اليوم الأحد إنه سيكون من الجيد محاولة وقف القتال مع القوات الاتحادية والتفاوض.

وأضاف لرويترز إن الإقليم سيواصل الدفاع عن نفسه إلى أن توافق السلطات الاتحادية على التفاوض، مشيرا إلى أن الحكومة المركزية فقدت سلطتها هناك وما زالت تقصف بعض الأهداف بالطائرات.

وقال مكتب رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد اليوم (الأحد) إنه أقال وزير الشؤون الخارجية ورئيس المخابرات وقائد الجيش.

ولم يذكر سبباً للتغييرات التي جاءت بعد أيام من إصداره أمراً بعملية عسكرية في إقليم تيجراي، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

باتت المخاوف من دخول إثيوبيا في خضم حرب أهلية جديدة - قد تكون دامية طويلة - أمراً وارداً، بعد أن أمر آبي أحمد، الحائز جائزة نوبل للسلام، بشن هجوم عسكري على حكومة إقليم تيغراي الشمالي، متهماً إياها بمهاجمة مركز دفاعي حكومي، ومحاولة سرقة مدفعية ومعدات عسكرية، قبل أن يصف قادة الإقليم الشمالي بـ«العصبة الإجرامية».

ورغم تأكيد آبي أحمد أن العمليات العسكرية، أهدافها محدودة، فإن المخاوف من تحولها إلى حرب مدمرة باتت تقلق المجتمع الدولي، وتقلق جيرانه، خاصة إريتريا.