وزير خارجية فرنسا من القاهرة: نحترم الإسلام وبلادنا تحارب الإرهاب والتطرف

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
10 نصائح من المرور لمنع وقوع الحوادث بسبب الأمطار.. تعرف عليها شيخ الأزهر عن العنف ضد المرأة: قلة مروءة وحرام شرعا بعد تطويره.. وزيرة الثقافة تفتتح متحف الفن الحديث واستقبال الجمهور مجانا حتى نهاية ديسمبر المقبل ”الصحة”: إرسال ٣ أطنان من المساعدات الطبية وفريق طبي إلى جنوب السودان الصحة: فحص ٣٨ ألف مواطن أفريقي بدول جنوب السودان وتشاد وإريتريا غدا.. انتصار السيسي فى حلقة خاصة مع إسعاد يونس على قناة ”dmc” ”قومي المرأة” يشيد بدور وزارة العدل في مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة محافظ القاهرة يقرر تعليق الدراسة غدا بالمدارس وزير الشباب والرياضة يلتقي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية لبنان تسجل 1636 إصابة جديدة بفيروس كورونا و16 حالة وفاة نت سينك الأمريكية توقع مشروع الداتا سنتر بوزارة الإنتاج الحربي لخدمة عدد من المشروعات القومية درة تحتفل بزيادة متابعيها لـ 13 مليون متابع على أنستجرام وتشكر جمهورها

أخبار

وزير خارجية فرنسا من القاهرة: نحترم الإسلام وبلادنا تحارب الإرهاب والتطرف

سامح شكرى ونظيره الفرنسى
سامح شكرى ونظيره الفرنسى

شدد وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان على أهمية العلاقات الثانئية مع مصر، قائلًا: "القاهرة وباريس تلتقيان مع ما هو أهم، وكان لى مباحثات مطولة مع الرئيس السيسي والوزير شكرى، وتم التطرق للعمليات الإرهابية التى تعرضت لها فرنسا مؤخرا"، مشيرا إلى أن بلاده تحترم الدين الإسلامى وأكد لودريان فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية سامح شكرى، بقصر التحرير فى القاهرة، أن المسلمين جزء من فرنسا، ونحن نكافح الإرهاب والتطرف فى فرنسا، مشيرًا إلى أن الإرهاب يستهدف عدد من البلدان ومنها الدولة المصرية، مشيدا بدور مصر في محاربة التطرف والجماعات المتطرفة.

وأوضح أن الأوضاع فى ليبيا تسير بشكل جيد، وخاصة وقف إطلاق النار، مؤكدا أن القاهرة وباريس تتمسكان برحيل المرتزقة واحترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، مشيرًا إلى التطرق خلال المباحثات إلى القضية الفلسطينية.