وزير الخارجية: علاقاتنا مع واشنطن استراتيجية وممتدة منذ عقود

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لوقف الاستيطان.. فلسطين تطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال الإسرائيلي كورونا في تونس.. تسجيل 1208 إصابة جديدة و48 حالة وفاة القوات المدنية تنتشل 4 جثامين من أسفل أنقاض عقار محرم بك بالإسكندرية الصحة تسجل 421 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 28 حالة وفاة وزراء الرياضة والسياحة والطيران يشهدون عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات خلال 24 ساعة.. المغرب يسجل 4346 إصابة جديدة بكورونا بعد تطبيقها أمس.. ”شعراوي” يشيد بمتابعة المحافظات لتنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال للتوعية بقضايا النقل الآمن للمرأة.. ”السكة الحديد” و”قومي المرأة” يطلقان حملة ”السكة أمان” السيسى: لا حل لأزمة لبنان إلا عن طريق تلبية المطالب المشروعة للشعب اللبنانى محمد حسن لاعب الزمالك ينتقل إلى سيراميكا كليوباترا تضامنا مع قومى المرأة للقضاء على العنف.. كاتدرائية العباسية تضيء باللون البرتقالي سلبية نتيجة مسحة صالح جمعة وتعافيه من كورونا

أخبار

وزير الخارجية: علاقاتنا مع واشنطن استراتيجية وممتدة منذ عقود

شكرى ولودريان
شكرى ولودريان

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن العلاقات المصرية بين القاهرة وواشنطن ممتدة منذ عقود، وهى شريك استراتيجى قوى لمصر على مستوى الثنائى، مشيرًا إلى أن التعاون سيستمر خلال إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، موضحًا أن العلاقة قائمة على المصلحة المشتركة، ومستمرين فى تعزيزها بين البلدين جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك حاليا فى القاهرة بين وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الفرنسى جان إيف لودريان.

فيما أشار وزير خارجية فرنسا إلى تصويت الأمريكيين بنسبة عالية جدا، معربا عن تطلع بلاده للتعاون مع واشنطن وتناول التحديات الكبيرة منها المناخ والصحة ومكافحة الإرهاب.

وشدد الوزير الفرنسى على ضرورة وقف الأعمال الاستفزازية التركية فى منطقة شرق المتوسط، مؤكدا أن بلاده تريد الانضمام إلى منتدى شرق المتوسط في قطاع الغاز، مشيرًا إلى أهمية العلاقات الثنائية المشتركة بين القاهرة وباريس.