وزيرة الصحة تحسم الجدل في قرار إغلاق المدارس بسبب كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ميار شريف تتقدم للمركز 128 بالتصنيف العالمي لمحترفات التنس ”عبدالعال” يهدي درع المحافظة لرئيس جامعة القاهرة تقديرا لجهوده محلية النواب تناقش جهود الحكومة لمواجهة أزمات الأمطار غضب بمحلية النواب لغياب وزير الإسكان ومحافظة الإسكندرية تباين مؤشرات البورصة في منتصف تعاملات الإثنين الأهلي يترقب مسحة ديانج وصالح جمعة محاضرة فيديو للاعبي الأهلي استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري غدا.. بدء تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والكافيهات والمطاعم عمرو الجنايني: مدة عمل اللجنة الخماسية تنتهي اليوم طبقًا لقرار الفيفا الأهلي يعسكر اليوم استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري ”الاداري” يقضي بأحقية الرقابة المالية في تطبيق التصويت التراكمي بانتخابات الشركات غادة عبدالرازق تنافس في رمضان بـ”لحم غزال”

أخبار

وزيرة الصحة تحسم الجدل في قرار إغلاق المدارس بسبب كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أكدت د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه منذ شهر إبريل يتم التشخيص لحالات كورونا بالأشعة الصدرية، وننتظر بعد ذلك نتيجة المسحات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لإعلان آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية، وذلك من خلال استعراض مؤشرات الإصابة في مصر مقارنة بدول العالم، وأعلى المحافظات من حيث نسبة الإصابة، و البروتوكول العلاجي الجديد.

وأوضح الوزيرة، أننا نعمل في ٨١ مستشفى حميات وصدر و٢٠ مستشفى عزل قابلين للزيادة، مؤكدة على أنه لا يوجد أي إغلاق ثاني للمدارس سواء في مصر أو العالم، ولدينا خطة لإغلاق فصل في حالة ظهور إصابات وليس المدارس بأكملها.

وأكدت الوزيرة، أن نسبة الإصابة في الأطفال قبل المدرسة نفس النسبة بعد دخولهم المدرسة ب٣ أسابيع ولم تزيد نسب الإصابات. كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الأحد 8 نوفمبر، مغادرة 133 متعافيًا من فيروس كورونا المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 100239 حالات حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 208 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 108962 حالة من ضمنهم 100239 حالة تم شفاؤها، و 6355 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف .