وزيرة الصحة تحذر: هذه الأماكن الأكثر خطورة بالنسبة لكورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
نعم لغلق المحلات مبكرا  تحية اجلال للإعلام في الانتخابات  الصحة العالمية تأمل بتوفير نصف مليار جرعة من لقاحات كورونا مطلع 2021 أبرز ما قدمته ”وزارة التضامن” من جهود لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة إصابة الإعلامية فرح علي بفيروس كورونا ”التنمية المحلية”: محافظة القاهرة الأكثر تسجيلا لمخالفات غلق المحال تحرر 10 محاضر لصيدليات مخالفة بالمنيا إطلاق سراح الربان المصرى فاروق عبد العال المحتجز لدى جماعة الحوثيين برج خليفة يحتفل بدخول صندوق ”تحيا مصر” لموسوعة ”جينيس” الجريدة الرسمية تنشر قرار وزيرة التجارة بمنع استيراد السكر لمدة ثلاثة أشهر كورونا في الأردن.. 3116 إصابة جديدة و 51 حالة وفاة ”فيفا”يعلن نقل كأس العالم للأندية 2021 من الصين إلى اليابان

أخبار

وزيرة الصحة تحذر: هذه الأماكن الأكثر خطورة بالنسبة لكورونا

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن القواعد العامة لسلامة المواطنين، معقبة: "أحسن اختراع في 2020 هو الكمامة برغم أنها حاجة بسيطة"، لافتة إلى أن الحفاظ على كل الإجراءات الاحترازية والوقائية إلى جانب النظافة الشخصية والنظافة العامة للأماكن المحيطة بنا من أهم قواعد السلامة.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، خلال مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة بشأن مستجدا مواجهة فيروس كورونا، أننا يجب أن نتجب الوجود في أماكن مزدحمة أو متكدسة بالمواطنين لتجنب الإصابة بالفيروس، منوهة عن أن الخط الساخن للوزارة يعمل على مدار اليوم بشكل مستمر وهو 150.

وأشارت إلى أن عدد البلاغات على الخط الساخن للوزارة 150 وصل إلي 800 بلاغ في اليوم، وشددت على ضرورة أن يقي المواطن نفسه ويبتعد عن أي مكان به تكدس دون الالتزام بارتداء الكمامة، مستطردة: "ده مكان خطر جدا عليك".

وأكدت وزير الصحة الدكتورة هالة زايد، أن محافظتي القاهرة والاسكندرية تصدران قائمة المحافظات الأكثر في عدد المصابين بفيروس كورونا.

وأضافت أن الأطقم الطبية بالمحافظات تقوم بدور كبير ولكن الدور الأكبر يقع على كاهل المواطنين، وذكرت: "قمنا برصد الإصابات في آخر شهرين لأكثر فئات تصاب منذ شهر 5 إلى شهر أكتوبر كانت متماثلة".

وأشارت إلى أن أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس كورونا هم ربة المنزل وغير العامل أو المتقاعد، وإن كان يصاحبه أمراض مزمنة قد تضاعف فرص الإصابة.