وزيرة الصحة: مصر لديها رصيد كاف من الأدوية لمواجهة كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الرياضة: مبروك للنادي الأهلي..والقطبين شرفوا مصر مصر تتصدر ترتيب أفريقيا كأكثر الأندية حصولا على دورى الأبطال بـ15 بطولة 2.5 مليون دولار للأهلي بعد التتويج بدوري الأبطال.. و1.25 مليون للزمالك حصيلة إصابات كورونا حول العالم تتخطى 61 مليونا الأهلى بطلا لدورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه الصحة اللبنانية: الإغلاق العام لم ينجح في خفض عدد إصابات كورونا أفشه يسجل الهدف الثانى للأهلى أمام الزمالك فى الدقيقة 86 خروج أجايى من نهائى أفريقيا على سيارة الإسعاف وجيرالدو البديل إغماء إسلام جابر بعد الصدام مع أبو جبل فى نهائى أفريقيا أمام الأهلى شيكابالا يخرج من القمة مصابا ونزول كاسونجو القوي العاملة: تعيين 1187 شابا من بينهم 6 من أصحاب الهمم بالبحيرة محافظة الجيزة تعلن إنشاء مطبات صناعية أمام بوابات حدائق الأهرام

أخبار

وزيرة الصحة: مصر لديها رصيد كاف من الأدوية لمواجهة كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مصر لديها رصيد كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية لموجهة فيروس كورونا خلال الفترة المقبل وأنه لا داعي للقلق.

وقالت وزيرة الصحة والسكان خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد، للإعلان عن استعدادت الحكومة لمواجهة الفيروس يجيب على المواطنين الحرص الشديد والالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ مطالبا المواطنين بضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي وعدم التكدث خلال الفترة المقبلة لعدم زيادة العدوي ولفتت إلى أنه سيتم الإعلان عن بروتوكول علاج فيروس كورونا الرابع خلال أيام وسيكون على أحدث النظم العالمية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس السبت، عن خروج 133 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 100239 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 208 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.