قادة العالم العالم يهنئون بايدن.. ”كنت صديقا حقيقيا لهذه الأمة طوال حياتك”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لبنان.. حصيلة الإصابات بكورونا تتجاوز 127 ألفا اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.. الجزائر تستأنف إجلاء رعاياها من وإلى الخارج مستخدما ”تيك توك”.. ضبط شخص يصور مقاطع هزلية بملابس الشرطة في المطرية بيانا مشتركا للنيابة العامة في مصر والنيابة الجمهورية بروما حول مقتل الطالب ”ريجيني” القوات البحرية المصرية واليونانية تنفذان تدريبا بحريا عابرا ببحر إيجه كورونا في الأردن.. 57 حالة وفاة و5123 إصابة جديدة أمطار خفيفة.. توقعات الأرصاد لطقس الثلاثاء العثور على طفل حديث الولادة داخل عقار في البحيرة ضبط المتهم بارتداء ملابس شرطية لتصوير مقاطع هزلية عبر تيك توك غدا..بدء تطبيق قرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم بسوهاج الهيئة الوطنية تعلن فوز 110 مرشحين بعضوية مجلس النواب بالإعادة رئيس الوزراء يستعرض خطوات تطوير المنطقة الجغرافية لشركات البترول بـ مسطرد

العالم

قادة العالم العالم يهنئون بايدن.. ”كنت صديقا حقيقيا لهذه الأمة طوال حياتك”

بايدن
بايدن

قدم العديد من زعماء وقادة العالم التهنئة للمرشح الديمقراطي في الإنتخابات الرئاسية، جو بايدن، بفوزه في سباق الرئاسة الأمريكية.

وفي هذا السياق، قال مايكل مارتن رئيس وزراء ايرلندا، في تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر)": "أود أن أهنئ الرئيس الجديد المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، لقد كان بايدن صديقا حقيقيا لهذه الأمة طوال حياته وأتطلع إلى العمل معه في السنوات القادمة كما أتطلع إلى الترحيب به في الوطن عندما تسمح الظروف بذلك".

كما هنأت وزير الخارجية الألماني عبر "تويتر" قائلة: "من الجيد أن هناك أرقاما واضحة أخيرا"، مضيفا : "نحن نتطلع إلى العمل مع الحكومة الأمريكية القادمة ونريد أن نستثمر في تعاوننا من أجل بداية جديدة عبر الأطلسي".

وبدوره، هنأ وزير خارجية ايرلندا، سيمون كوفيني جو بايدن، على أنه أصبح الرئيس ال 46 المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وأعرب عن تطلع بلاده إلى العمل مع إدارته للحفاظ على العلاقات الأيرلندية الأمريكية وتعزيزها.

ومن جانبها، هنأت عمدة العاصمة الفرنسية باريس، آن هيدالجو، بايدن، وكتبت في تغريدة لها عبر"تويتر": "تهانينا لجو بايدن وكامالا هاريس على انتخابهم! بينما نحن على وشك الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لاتفاقية باريس، فإن هذا الانتصار يرمز إلى حاجتنا للعمل معا أكثر من أي وقت مضى، في ضوء حالة الطوارئ المناخية".

جدير بالذكر أن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية أظهرت فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بسباق الرئاسة بعد فوزه بولاية بنسلفانيا، التي تمتلك 20 مقعدا في المجمع الانتخابي، ليصل بذلك عدد مقاعد بايدن في المجمع الانتخابي 273 مقعدا مقابل، 213 مقعدا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.