مجلس النواب 2020.. وكيل مجلس الشيوخ تدلي بصوتها بالإسماعيلية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محاضرة فيديو للاعبي الأهلي استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري غدا.. بدء تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والكافيهات والمطاعم عمرو الجنايني: مدة عمل اللجنة الخماسية تنتهي اليوم طبقًا لقرار الفيفا الأهلي يعسكر اليوم استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري ”الاداري” يقضي بأحقية الرقابة المالية في تطبيق التصويت التراكمي بانتخابات الشركات غادة عبدالرازق تنافس في رمضان بـ”لحم غزال” وولفرهامبتون يكشف مدة غياب خيمينيز بعد أصابته بكسر في الجمجمه القوى العاملة: إطلاق المرحلة الثانية من ”لم الشمل” بين مصر وإيطاليا بداية ديسمبر تنسيق مصري أردني فلسطيني لدعم رؤية عقد مؤتمر دولي للسلام ”جامع” تشيد بدور الإعلام في نشر ثقافة العمل الحر والتنمية المستدامة ”دايكن” تعيّن رئيساً جديداً لمجلس الادارة في الشرق الأوسط وأفريقيا 90 مليون دولار لتطوير مركز تحكم قطاع الكهرباء بالحلمية

مجلس النواب

مجلس النواب 2020.. وكيل مجلس الشيوخ تدلي بصوتها بالإسماعيلية

أدلت فيبي فوزي وكيله مجلس الشيوخ بصوتها الانتخابي اليوم بلجنة مدرسة الشهيد محمد صالح على السماك بدائرة مدينة الإسماعيلية، حيث انطلقت في التاسعة من صباح اليوم المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، وذلك في ثلاث عشرة محافظة من بينها الإسماعيلية.

وخلال أدائها الاستحقاق الانتخابي، أكدت وكيلة مجلس الشيوخ أن الشعب المصري بصفة عامة وأبناء الإسماعيلية بصفة خاصة، يدركون جيدا مغزى هذا الاستحقاق المهم والذي يؤسس لمجلس نيابي يمثلهم جميعا ويستهدف تحقيق ما يطمحون إليه من تنمية وتطوير في كل مناحي الحياة.

وقالت إن الضمانات التي تتوافر للانتخابات البرلمانية التي تجري في مصر حاليا تضمن تماما ألا يذهب الصوت الانتخابي إلا لمن يختاره الناخب، وأنه يبقى عليه أن يحسن الاختيار من بين البدائل الكثيرة المطروحة أمامه لمرشحين من مختلف الأحزاب والقوى السياسية والمستقلين، كذلك من مختلف التخصصات والخبرات والتنوع في التأهيل العلمي أو الوظيفي، داعية الجميع للحرص على أداء حقهم الانتخابي الذي هو الضمان الوحيد للمشاركة في صنع القرار.

ووجهت الإعلامية فيبي فوزي الشكر لكل من ساهم في تنظيم العملية الانتخابية لتخرج بهذا الشكل الحضاري، الذي أتاح كافة التسهيلات لكل عناصر العملية الانتخابية، من القضاة والإداريين والناخبين وغيرهم، لافتة إلى أن ذلك جاء حصادا للتنسيق بين الأجهزة المحلية والشرطة والقوات المسلحة ومديريتي الصحة والتعليم، وغيرهم، كما وجهت رسالة لأبناء الإسماعيلية للنزول والمشاركة بكثافة حتى يمكنهم اختيار من يثقون في إخلاصه لمحافظتهم الغالية على مدى السنوات الخمس المقبلة، عمر مجلس النواب الجديد.

ويتنافس في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردي في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة في دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.

وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية في أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020 للمصريين بالخارج، وفى الداخل تتم يومي 7 و8 ديسمبر 2020، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020