الطقس السيئ يلغي حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم الأربعاء ثبات أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأربعاء اليوم.. شبورة مائية صباحًا.. والطقس لطيف نهارًا على القاهرة الأرصاد: أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري الزمالك راحة من التدريبات 3 أيام بعد الخروج من كأس مصر ”روح” أفريقيا تصعد بالأهلي لنهائي الكأس وتضرب موعدًا مع الطلائع حمدي فتحي يضيف الهدف الثاني للأهلي فى شباك الاتحاد اجتماع عاجل للجنة الكرة فى الزمالك بعد توديع كأس مصر قفشة يتعادل للأهلي في شباك الاتحاد السكندري محمد صلاح ومانى وجوتا فى هجوم ليفربول ضد أياكس بدوري أبطال أوروبا الاتحاد يتقدم على الأهلي بهدف في الشوط الأول بنصف نهائي الكأس غدا...بدء تصويت المصريين بالخارج بجولة إعادة المرحلة الثانية لانتخابات النواب

محافظات

الطقس السيئ يلغي حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم السبت، بدء فعاليات المهرجان في موعدها غدا الأحد وبالعروض وندوات المكرمين وإلغاء احتفالية الافتتاح الذي كان مقررا له اليوم، وذلك نظرا للظروف المناخية الطارئة التي تمر بها محافظة الإسكندرية.

وأضاف بيان: تقام احتفالية سينما الإسكندرية في حفل ختام المهرجان في الساعة السابعة مساء يوم الخميس، كما قررت إدارة المهرجان تكريم المكرمين أثناء ندوات تكريمهم التي تبدأ غدًا في الساعة 11 صباحًا نجوة اسم مدير التصوير الراحل عبد العزيز فهمي، بحضور كريمتا شقيقه الفنانة لطيفة فهمي وشقيقتها نيللي فهمي، تتلوها نجوة الفنان فريد شوقي بحضور أسرته النجمة رانيا فريد شوقي وشقيقتها المخرجة عبير فريد شوقي وقرينته سهير ترك، وتختتم ندوات الغد بندوة المخرجة إيناس الدغيدي.

وكان قد تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على مدى الساعات الماضية اليوم السبت، أحياء المحافظة، لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة، والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية.

وأشار إلى أن كمية مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي المتهالكة على مدى السنين ومحطات الرفع، وشدد على مسئولي الصرف الصحي ورؤساء الأحياء وكافة الجهات المعنية استمرار سحب المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات المياه وسرعة شفط المياه المتراكمة لحين انتهاء الأمطار التي تتعرض لها المحافظة.

وكثفت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواجدها على مدى الساعة، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة منذ الساعات الأولى من اليوم، وذلك وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأكد الشريف على استمرار الجولات الميدانية والتواجذ بالشارع بجميع أنحاء المحافظة، لمتابعة قيام كافة الجهات المختلفة بأعمالها، لحين الانتهاء من الحالة الشديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة منذ الساعات الأولى من اليوم.

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر وإتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم:

• تقليل التحرك بالسيارات وحتي الاثنين القادم، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

• تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

• عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

• عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

• عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

• عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.