جلسات خاصة بالأمم المتحدة لرؤساء الدول حول وباء كورونا 3 و4 ديسمبر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 5 ديسمبر ثبات أسعار اللحوم في الأسواق اليوم السبت ثبات أسعار الدواجن في الأسواق اليوم السبت تعرف علي أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم السبت 5 ديسمبر أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 5ديسمبر اليوم.. ”مصر للطيران” تسير 58 رحلة كورونا في مصر.. تسجيل 427 حالة إيجابية جديدة.. و19 حالة وفاة نعم لغلق المحلات مبكرا  تحية اجلال للإعلام في الانتخابات  الصحة العالمية تأمل بتوفير نصف مليار جرعة من لقاحات كورونا مطلع 2021 أبرز ما قدمته ”وزارة التضامن” من جهود لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة إصابة الإعلامية فرح علي بفيروس كورونا

شئون عربية

جلسات خاصة بالأمم المتحدة لرؤساء الدول حول وباء كورونا 3 و4 ديسمبر

الامم المتحده
الامم المتحده

قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة استضافه جلسات خاصة على مستوى رؤساء الدول والحكومات يومي 3 و 4 ديسمبر حول استجابة وباء كوفيد -19، ومن جانبه قال ممثل ألمانيا، متحدثا باسم الاتحاد الأوروبي، إن الجمعية العامة بحاجة إلى استجابة موحدة وشاملة تؤكد على الدور المركزي لمنظومة الأمم المتحدة في الاستجابة للوباء وإعادة البناء بشكل أفضل وفى وقت سابق، وجهت منظمة الصحة العالمية، التابعه للأمم المتحدة ثلاث رسائل إلى قادة الصحة حيث أكدت المنظمة أنه بالعلم والحلول والتضامن يمكن للعالم التغلب على جائحة كورونا.

وذكرت المنظمة - فى بيانها أن جمعية الصحة سوف تنظر فى مشروع قرار يقوى استعداد الدول الأعضاء لحالات الطوارئ مثل جائحة كورونا؛ وذلك من خلال الامتثال القوى للوائح الصحية الدولية، مشيرة إلى أن هذا القرار يدعو مجتمع الصحة العالمي إلى ضمان أن تكون جميع البلدان مجهزة بشكل أفضل لاكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا وغيرها من الأمراض المعدية الخطيرة والاستجابة لها.

ولفتت المنظمة الدولية إلى أنه تم الابلاغ حتى الآن عن أكثر من 47 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا فى الوقت الذى فقد أكثر من 1.2 مليون شخص حياتهم، مشيرة إلى أنه وعلى الرغم من أزمة كورونا هى أزمة عالمية إلا أن العديد من البلدان والمدن نجحت فى منع انتقال العدوى أو التحكم فيها باتباع نهج شامل قائم على الأدلة.