وزيرة الهجرة تدلى بصوتها في الانتخابات البرلمانية بلجنة مدرسة الرحاب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الخطيب يستقبل عمر خيرت ويهديه درع الأهلي أمطار غزيرة ورياح شديدة .. موجة جديدة من الطقس السيئ تبدأ غدا تنفيذا لتكليفات الرئيس.. مدبولي يبحث عدد من المقترحات لسد الفجوة في فصول الحضانات بسبب سوء الطقس.. تعليق الدراسة غدا في الدقهلية بمناسبة اليوم الوطني.. رئيس الإمارات يأمر بالإفراج عن 628 سجينا السيسي يوجه بالبدء الفوري فى إنشاء مراكز تجميع مشتقات البلازما بمصر السيسى يلتقي رئيسي مجلس إدارة جريفولز لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما ثلاث وزارات يناقشون تطوير زراعة قصب السكر باستخدام طرق الري الحديثة بتوجيهات الرئيس.. وزيرة التضامن تقدم دعما شهريا 2000 جنيه لـ” سيدة مريضة”  إدانة فادي الهاشم زوج نانسي عجرم للجنايات بالقتل العمد وزيرة الصحة: الرئيس وجه بسرعة علاج سيدة تعاني من سمنة مفرطة انطلاق فعاليات النسخة الثانية من معرض ”التخييم والمغامرات 2020” في إكسبو الذيد بالشارقة

أخبار

وزيرة الهجرة تدلى بصوتها في الانتخابات البرلمانية بلجنة مدرسة الرحاب

أدلت الدكتورة نبيلة مكرم عبيدة وزيرة الهجرة ،بصوتها في الانتخابات البرلمانية بلجنة مدرسةالرحاب . وأتمت أجهزة الامن بمديرية امن القاهرة تحت اشراف اللواء اشرف الجندى مدير الأمن واللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة استعداداتها الأمنية لتأمين انتخابات مجلس النواب بخطة تأمين مشددة .

ويتنافس 432 مرشحا فردى من بينهم 99 مرشحا حزبى و333 مرشح مستقل على 19 دائرة بنطاق محافظة القاهرة. وتقوم عناصر الشرطة بمديرية أمن القاهرة بالتواجد لتقديم يد العون والمساعدة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة تفعيلا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. ووضعت الأجهزة الامنية بالقاهرة خطة امنية محكمة لتامين العاصمة ، خلال مرحلة الأنتخابات البرلمانية.

واعتمدت الخطة الموضوعة على أنشاء غرفة عمليات متابعة الإنتخابات مجهزة بأحدث التقنيات وشاشات المراقبة لمتابعة ورصد أحداث العملية الإنتخابية بكافة المقرات ومحيطها ومرتبطة بغرف العمليات الرئيسية بالوزارة ومختلف الجهات الأمنية ومحافظة القاهرة ، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات اثناء دخول المواطنين اللجان للادلاء باصواتهم.

واشتملت الخطة على نشر دوريات أمنية وأطواف بحثية بكافة مناطق العاصمة، بالإضافة لذلك سيتم تحديد أماكن حاكمة لتمركزات من تشكيلات أمنية من قوات الأمن المركزى والإدارة العامة لقوات أمن القاهرة وعناصر التدخل السريع بكلا من دوائر أقسام المحافظة للاستعانة بها عند الحاجة إليها، وتكثيف التواجد الأمني الفعال في محيط اللجان الإنتخابية ونشر الأقوال الأمنية عالية التسليح في المحاور و الميادين وبمشاركة قوات من الأمن المركزي و العمليات الخاصة مع الربط اللاسلكي مع غرفة العمليات الرئيسية لتحقيق سرعة الإنتقال تحسباً لحدوث أية أحداث طارئة قد تستدعي التدخل، كما أكد على ضرورة توفير الأماكن المناسبة لكبار السن وتوفير الراحة لهم لحين إنتهائهم من الإدلاء بأصواتهم.

كما أشتملت الخطة على قيام رجال المفرقعات بعمل مسح شامل لجميع مقار اللجان ومحيطها بصفة دورية حتى انتهاء عمليات التصويت وتسليمها لعناصر التأمين المكلفة بحمايتها عقب تعقيمها. وشدد مدير الأمن ، على تطبيق سياسة الوزارة فى تأمين سير العملية الانتخابية ، والعمل على توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستى اللازم للتيسير على الناخبين، ومنها تجهيز مقاعد متحركة لكبار السن وذوى الإعاقة للتيسير عليهم