”أدب الحوار والتعبير عن الرأي”.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

دين

”أدب الحوار والتعبير عن الرأي”.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع "أدب الحوار والتعبير عن الرأي" موضوع خطبة الجمعة القادمة.

ودعا الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلى ترسيخ أسس التسامح والسلام الإنساني وفقه العيش المشترك بين الناس جميعا وإحلال لغة الحوار مكان لغة الاحتراب والاقتتال، مؤكدا أن الوزارة تعمل من خلال منهج ثابت وخطة عمل متكاملة لترسيخ أسس الحوار والسلام الإنساني والإيمان بالتنوع واحترام الآخر.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف قد أطلقت منذ أيام مبادرة "نتعايش باحترام متبادل" في فقه وروح التعايش باحترام بين بني الإنسان، وأنها ستعقد أولى فاعليات المبادرة يوم الثلاثاء القادم بمقر دار الهلال الساعة الخامسة مساءً بالتنسيق والتعاون بين وزارة الأوقاف ودار الهلال ومجلة المصور.

وأكد جمعة، على ضرورة التزام الائمة بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، ولفت إلى ثقته في سعة أفقهم العلمي والفكري وفهمهم المستنير للدين وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.