استمرار تلقي طلبات المستثمرين على 1657 وحدة صناعية حتى 26 نوفمبر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
10 نصائح من المرور لمنع وقوع الحوادث بسبب الأمطار.. تعرف عليها شيخ الأزهر عن العنف ضد المرأة: قلة مروءة وحرام شرعا بعد تطويره.. وزيرة الثقافة تفتتح متحف الفن الحديث واستقبال الجمهور مجانا حتى نهاية ديسمبر المقبل ”الصحة”: إرسال ٣ أطنان من المساعدات الطبية وفريق طبي إلى جنوب السودان الصحة: فحص ٣٨ ألف مواطن أفريقي بدول جنوب السودان وتشاد وإريتريا غدا.. انتصار السيسي فى حلقة خاصة مع إسعاد يونس على قناة ”dmc” ”قومي المرأة” يشيد بدور وزارة العدل في مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة محافظ القاهرة يقرر تعليق الدراسة غدا بالمدارس وزير الشباب والرياضة يلتقي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية لبنان تسجل 1636 إصابة جديدة بفيروس كورونا و16 حالة وفاة نت سينك الأمريكية توقع مشروع الداتا سنتر بوزارة الإنتاج الحربي لخدمة عدد من المشروعات القومية درة تحتفل بزيادة متابعيها لـ 13 مليون متابع على أنستجرام وتشكر جمهورها

أخبار

استمرار تلقي طلبات المستثمرين على 1657 وحدة صناعية حتى 26 نوفمبر

أعلنت هيئة التنمية الصناعية، استمرار تلقى طلبات المستثمرين الذين قاموا بسحب كراسات اشتراطات الوحدات الصناعية التي طرحتها الهيئة بالمجمعات الصناعية الجديدة في 7 محافظات (الغربية، الإسكندرية، بني سويف، الغردقة، المنيا، سوهاج، الأقصر) وذلك بدءا من يوم السبت 7/11 حتى يوم 26/11، وذلك بعد انتهاء فترة سحب الكراسات اليوم الخميس.

صرح بذلك اللواء المهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة، مشيرا في تصريحات صحفية اليوم، إلى أنه تيسيرا على المستثمرين فقد تم إتاحة تلقى طلبات المستثمرين بمقر الهيئة وفي فروعها بالمحافظات المشار إليها وكذا أفرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات، وذلك في إطار التعاون والتنسيق بينهما.

كانت الهيئة العامة للتنمية الصناعية قد أعلنت أكتوبر الماضي عن طرح 1657 وحدة صناعية مجهزة بـ7 مجمعات صناعية كاملة المرافق لصغار المستثمرين، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الاستثمار في المجال الصناعي، وخطة وزارة التجارة والصناعة لإقامة 13 مجمعا صناعيا بمحافظات الجمهورية، وقد شملت أنشطة صناعية متنوعة ،وتم إقامة الوحدات الصناعية بمساحات تتراوح بين 48 م2 و792 م2، كما يسمح الطرح للمستثمر بالحصول على أكثر من وحدة.

وقال الزلاط إن المستثمر الصناعي لديه الحرية في اختيار نظام تخصيص الوحدة الصناعية سواء بنظام الإيجار بسعر رمزي أو بنظام التمليك بأسعار تنافسية، وعبر توفير آليات سداد ميسرة لثمن الوحدة الصناعية من خلال بروتوكولات موقعة بين الهيئة و(8) بنوك عامة وخاصة، وذلك تحت مظلة مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أنه لمزيد من التيسيرات تم إتاحة تمويل للمستثمرين ورواد الأعمال أصحاب تلك الوحدات لشراء الماكينات والخامات ومستلزمات الإنتاج من خلال إتاحة آليات تمويلية ميسرة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.