هاني الناظر يحذر من الموجة التانية لفيروس كوروناويقدم نصائح وقائية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدا.. وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض لترأس لجنة التشاور السياسي القبض على سلمى الشيمي فتاة جلسة تصوير سقارة مصر للطيران الناقل الرسمى لمؤتمر ”الناس والبنوك” المخرج محمد شرقاوي مديرًا لـ”المواجهة والتجوال” بالبيت الفني للمسرح وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني ويؤكد دعم مصر لأمن واستقرار الخليج العربى وزير الرياضة يبحث مع مسئولي المالية و الكاف سبل تفعيل إتفاقية مقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة البنك المركزى يؤكد نجاح الاقتصاد المصرى فى استيعاب أثر صدمة كورونا افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل غدا.. بدء تطبيق قرارات المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم والورش لبنان.. حصيلة الإصابات بكورونا تتجاوز 127 ألفا اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.. الجزائر تستأنف إجلاء رعاياها من وإلى الخارج مستخدما ”تيك توك”.. ضبط شخص يصور مقاطع هزلية بملابس الشرطة في المطرية

المرأة والصحة

هاني الناظر يحذر من الموجة التانية لفيروس كوروناويقدم نصائح وقائية

هاني الناظر
هاني الناظر

قدم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق، معلومات مهمة عن الفيروس التاجي كورونا.

وأشار الناظر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه عند ظهور فيروس كورونا في مصر بأوائل شهر مارس الماضي في نهاية فصل الشتاء، التزم الجميع بالاجراءات الاحترازية إلى حد ما وفي نفس الوقت مع دخول فصل الصيف واشتدت الحرارة في يوليو واغسطس بدا نشاط الفيروس يقل والحالات قلت كثيرا جدا واصبح تحت السيطرة.

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية أنه الان الوضع مختلف، حيث مع دخول فصل الشتاء والحالات بدأت تزداد لان الحرارة بدأت تقل والفيروس بدأ ينشط بالاضافة لحالة الاستهتار واللامبالاة والتهاون الغريبة وعدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

وتابع أنه مع استمرار التهاون بـ الإجراءات الإحترازية في الشتاء فإن الوضع غير المرة السابقة تماما وقد يتضاعف عدد الاصابات بشكل اكبر بكثير، وتكون النتيجة موجة ثانية لكورونا شرسة وقاسية.

وناشد الدكتور هاني الناظر المواطنين بمجموعة نصائح مهمة وهي:_

1- الالتزام الشديد بارتداء الكمامة.

2- والحفاظ علي التباعد الاجتماعي.

3- وعدم السلام بالايدي.

4- ضرورة غسيل الايدين دائما بالماء الصابون.

5- عدم التجمعات والحفلات الاجتماعية.

6- عدم تناول طعام مكشوف في الشارع ومشاركة الاخرين طعامهم وعلينا الحرص علي تناول الطعام الصحي في المنزل.

7- الاكثار من الدعاء.