تعود للعصور الوسطى.. مصر تسترد قطعة أثرية مهربة إلى إيطاليا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.. الجزائر تستأنف إجلاء رعاياها من وإلى الخارج مستخدما ”تيك توك”.. ضبط شخص يصور مقاطع هزلية بملابس الشرطة في المطرية بيانا مشتركا للنيابة العامة في مصر والنيابة الجمهورية بروما حول مقتل الطالب ”ريجيني” القوات البحرية المصرية واليونانية تنفذان تدريبا بحريا عابرا ببحر إيجه كورونا في الأردن.. 57 حالة وفاة و5123 إصابة جديدة أمطار خفيفة.. توقعات الأرصاد لطقس الثلاثاء العثور على طفل حديث الولادة داخل عقار في البحيرة ضبط المتهم بارتداء ملابس شرطية لتصوير مقاطع هزلية عبر تيك توك غدا..بدء تطبيق قرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم بسوهاج الهيئة الوطنية تعلن فوز 110 مرشحين بعضوية مجلس النواب بالإعادة رئيس الوزراء يستعرض خطوات تطوير المنطقة الجغرافية لشركات البترول بـ مسطرد 20% نسبة المشاركة بإعادة المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب

أخبار

تعود للعصور الوسطى.. مصر تسترد قطعة أثرية مهربة إلى إيطاليا

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

تسلم السفير هشام بدر سفير مصر لدى إيطاليا، قطعة أثرية تنتمي للحضارة المصرية القديمة تعود إلى عصور الدولة الوسطى، وهي عبارة عن الجزء الأوسط من تابوت خشبي، وتحمل نقوش هيروغليفية مكتوبة بالمداد الأسود.

وتم ضبط القطعة الاثرية في منطقة "كالياري" بإيطاليا من خلال الجهات الأمنية المعنية.

وتسلم مصر للقطعة الأثرية يأتي في إطار التعاون البناء بين الطرفين للحفاظ على التراث الثقافي للحضارتين المصرية والرومانية، وكذا مكافحة الجرائم التي قد تٌرتكب في حقهما.