”العليا للأخوة الإنسانية”: تصاعد الإرهاب والكراهية يؤكد الحاجة لاستراتيجية للتصدي لهذه الأفكار

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدا.. وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض لترأس لجنة التشاور السياسي القبض على سلمى الشيمي فتاة جلسة تصوير سقارة مصر للطيران الناقل الرسمى لمؤتمر ”الناس والبنوك” المخرج محمد شرقاوي مديرًا لـ”المواجهة والتجوال” بالبيت الفني للمسرح وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني ويؤكد دعم مصر لأمن واستقرار الخليج العربى وزير الرياضة يبحث مع مسئولي المالية و الكاف سبل تفعيل إتفاقية مقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة البنك المركزى يؤكد نجاح الاقتصاد المصرى فى استيعاب أثر صدمة كورونا افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل غدا.. بدء تطبيق قرارات المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم والورش لبنان.. حصيلة الإصابات بكورونا تتجاوز 127 ألفا اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.. الجزائر تستأنف إجلاء رعاياها من وإلى الخارج مستخدما ”تيك توك”.. ضبط شخص يصور مقاطع هزلية بملابس الشرطة في المطرية

أخبار

”العليا للأخوة الإنسانية”: تصاعد الإرهاب والكراهية يؤكد الحاجة لاستراتيجية للتصدي لهذه الأفكار

أدانت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت عدة مدن وعواصم عالمية، وكان آخرها الهجمات التي استهدفت العاصمة النمساوية فيينا، والهجوم على جامعة كابل بالعاصمة الأفغانية، بالإضافة إلى الهجمات الإرهابية في مدينتي باريس ونيس الفرنسيتين، وأدت إلى سقوط العديد من الأبرياء وجرح آخرين.

وأعربت اللجنة عن رفضها القاطع لكافة أشكال العنف والإرهاب والتمييز على أي أساس، وتحت أي مبرر أو ذريعة، معربة عن مساندتها لضحايا الجرائم الإرهابية وأحداث التمييز والكراهية، داعية إلى ضرورة العمل على إعلاء قيم التعايش والتسامح والسلام، وعدم الربط بين الأديان وهذه الحوادث الإجرامية البعيدة كل البعد عن تعاليم الأديان.

وأوضحت اللجنة أن تصاعد حوادث الإرهاب وخطاب الكراهية والتمييز خلال الأيام الأخيرة يؤكد الحاجة إلى إستراتيجية عالمية عاجلة للتصدي لهذه الأفكار، والتحرك السريع لمواجهتها انطلاقا من المبادئ والقيم التي نصت عليها وثيقة الأخوة الإنسانية، مع أهمية العمل على إقرار تشريع عالمي يجرم كافة أشكال الكراهية والعنصرية والتمييز.