تمهيدا لافتتاحه.. وزير السياحة والآثار يتابع آخر مستجدات أعمال المتحف الكبير

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
نعم لغلق المحلات مبكرا  تحية اجلال للإعلام في الانتخابات  الصحة العالمية تأمل بتوفير نصف مليار جرعة من لقاحات كورونا مطلع 2021 أبرز ما قدمته ”وزارة التضامن” من جهود لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة إصابة الإعلامية فرح علي بفيروس كورونا ”التنمية المحلية”: محافظة القاهرة الأكثر تسجيلا لمخالفات غلق المحال تحرر 10 محاضر لصيدليات مخالفة بالمنيا إطلاق سراح الربان المصرى فاروق عبد العال المحتجز لدى جماعة الحوثيين برج خليفة يحتفل بدخول صندوق ”تحيا مصر” لموسوعة ”جينيس” الجريدة الرسمية تنشر قرار وزيرة التجارة بمنع استيراد السكر لمدة ثلاثة أشهر كورونا في الأردن.. 3116 إصابة جديدة و 51 حالة وفاة ”فيفا”يعلن نقل كأس العالم للأندية 2021 من الصين إلى اليابان

سياحة وطيران

تمهيدا لافتتاحه.. وزير السياحة والآثار يتابع آخر مستجدات أعمال المتحف الكبير

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

تابع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار آخر مستجدات الأعمال بالمتحف الكبير وخطة سير العمل ونقل القطع الأثرية خلال الفترة المقبلة تمهيدا لافتتاحه عام 2021.

جاء ذلك خلال اجتماعين مطولين عقدهما وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشؤون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، وبعض قيادات المتحف والشركة المنفذة لأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمتحف.

ووجه العناني بالالتزام بإنهاء كافة الأعمال في المواعيد المحددة لها سلفا، وعرض القطع الأثرية بما يعمل على إثراء العرض المتحفي وجذب مختلف فئات الجمهور.

وتابع مع ممثلي شركة (ICT)، المعتمدة لتنفيذ أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمتحف الكبير، آخر مستجدات الأعمال بالموقع الإلكتروني للمتحف، كما تم استعراض آخر ما توصلت إليه التصميات النهائية والمحتوى العلمي للقطع الأثرية به، والزيارات الافتراضية وأنظمة التأمين الخاصة بقاعات العرض المتحفي، وأنظمة حجز تذاكر الزيارة للمتحف.

كما وجه وزير السياحة والآثار بسرعة الانتهاء من التجهيزات المطلوبة لعمل هذه الأنظمة، استعداداً للافتتاح المرتقب للمتحف، فضلا عن إجراء بعض التعديلات على المحتوى الخاص بالزيارات الافتراضية.