الصحة العالمية فى مصر توضح أهمية الابتعاد عن الأماكن المزدحمة لمواجهة كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحكومة تقر اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي ضبط 11 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل البيع في السوق السوداء بالغربية  كورونا في تونس.. تسجيل 51 حالة وفاة و1168 إصابة جديد انتصار السيسي عن محمد صلاح: فخر لكل المصريين فيروس كورونا يلحق بكبار موظفي مجلس الوزراء السوداني لبحث تطورات الأزمة السورية..مصر والسعودية والإمارات والأردن تعقد اجتماعا تشاوريا لبنان.. تسجيل 1859 إصابة جديدة بكورونا و24 حالة وفاة وزير الرياضة يعقد اجتماعاً تنسيقيا بشأن حضور مباراة الأهلي والزمالك غدا ”القومي لحقوق الإنسان” ناعيًا أبو سعدة: كان ركنا أصيلا من أركان المجلس ”قومي المرأة” ينعي حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ارتفاع إصابات كورونا في الإمارات لـ163 ألفا و967 حالة اختيار مصر عضوا بالمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه

أخبار

الصحة العالمية فى مصر توضح أهمية الابتعاد عن الأماكن المزدحمة لمواجهة كورونا

مايك رايان
مايك رايان

شددت منظمة الصحة العالمية فى مصر، على ضرورة تجنب الأماكان المزدحمة، لتجنب الإصابة بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قائلة إن "الفيروس يمكن أن ينتقل بسهولة أكبر بين الناس حينما يوجد أشخاص كثيرون بالقرب من بعضهم".

وقالت منظمة الصحة العالمية فى مصر، فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"لماذا لايزال علينا تجنب الأماكن المزدحمة؟لأ الفيروس المسبب لكوفيد 19، يمكن أن ينتقل بسهولة أكبر بين الناس حينما يوجد أشخاص كثيرون بالقرب من بعضهم"، وتابعت :"لأنه ليس من السهل الحفاظ على وجود مسافة بينك وبين الآخرين فى الأماكن المزدحمة، وقد يكون بعض الناس بلا كمامات".

الصحة العالمية

وأضافت: "ولأن مجرد وجود بضع أشخاص مصابين فى مكان مزدحم يمكن أن يجعل المرض ينتقل على نطاق هائل ويجتاح المجتمعات، يحتاج الفيروس إلى الانتشار للبقاء على قيد الحياة، ولانزال نحتاج إلى تجنب الأماكن المزدحمة".

وفى سياق آخر قال مايك رايان كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إن الحكومات الأوروبية تواجه "وضعا صعبا جدا" في السيطرة على أعداد حالات الإصابة المتزايدة بكوفيد-19 في وقت يزيد فيه ضجر المواطنين من إعادة فرض القيود على الحياة اليومية.

وقال في مؤتمر صحفي دوري في جنيف "من الواضح أن الناس محبطون، ولهم كل الحق في ذلك، وهم متعبون"، وأضاف "لكن الحكومات، خاصة في أوروبا، تواجه وضعا صعبا جدا جدا. نحتاج إلى أن نقضي على هذا الفيروس، وأن ننتزع الزخم من هذه الجائحة، خياراتها (الحكومات) محدودة".