متحدث الوزراء: مقاهى ومطاعم لم تلتزم بالوقاية من كورونا والحكومة تشدد الإجراءات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لوقف الاستيطان.. فلسطين تطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال الإسرائيلي كورونا في تونس.. تسجيل 1208 إصابة جديدة و48 حالة وفاة القوات المدنية تنتشل 4 جثامين من أسفل أنقاض عقار محرم بك بالإسكندرية الصحة تسجل 421 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 28 حالة وفاة وزراء الرياضة والسياحة والطيران يشهدون عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات خلال 24 ساعة.. المغرب يسجل 4346 إصابة جديدة بكورونا بعد تطبيقها أمس.. ”شعراوي” يشيد بمتابعة المحافظات لتنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال للتوعية بقضايا النقل الآمن للمرأة.. ”السكة الحديد” و”قومي المرأة” يطلقان حملة ”السكة أمان” السيسى: لا حل لأزمة لبنان إلا عن طريق تلبية المطالب المشروعة للشعب اللبنانى محمد حسن لاعب الزمالك ينتقل إلى سيراميكا كليوباترا تضامنا مع قومى المرأة للقضاء على العنف.. كاتدرائية العباسية تضيء باللون البرتقالي سلبية نتيجة مسحة صالح جمعة وتعافيه من كورونا

أخبار

متحدث الوزراء: مقاهى ومطاعم لم تلتزم بالوقاية من كورونا والحكومة تشدد الإجراءات

المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مقاهى ومطاعم تشهد نوعا من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أن الحكومة بصدد اتخاذ مزيدا من الإجراءات للتشديد من خلال الحملات الرقابية على هذه الأماكن.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، لتفادى الدخول فى وضع يحمل خطورة فى الفترة المقبلة، متابعا: "من سيدفع ثمن هذا الأنشطة التى تتساهل الآن؟ ولو حدثت ردة وبائية فإنهم سيدفعون ثمنها بعد عودة قرارات الإغلاق"، فى إشارة إلى المقاهى والمطاعم.

وأوضح المستشار نادر سعد، أن قرار غلق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية فى أوقات معينة هو قرار تنظيمى، متابعا: "القرار تم تطبيقه بشكل مؤقت والناس تقبلت القرار بسبب أزمة كورونا، وجعلتهم يطالبون باستمرار التطبيق الحالي بعدما كان مؤقت".

وحول استمرارية قرار غلق المطاعم والمقاهى فى أوقات معينة فى اليوم، أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن القرار سيطبق بشكل دائم فى المستقبل بغض النظر عن اتخاذه فى وقت أزمة كورونا، مبينا: "سيتم عرض الخطة على مجلس الوزراء بعد غد".

وتابع: "بمجرد تطبيق القرار سيتم تحديد موعد محدد لغلق المطاعم والأنشطة الأخرى، وسيتم تطبيق غرامات على المخالفين، ولكن ستختلف المواعيد وفقًا للنشاط والمحافظة، حيث إن مواعيد الغلق فى محافظات الوادي والدلتا تختلف عن السياحية، كما تختلف وفقا لمواعيد الفصول، حيث سيتم الإغلاق بشكل مبكر ساعة فى الشتاء عن الصيف".