تاج الدين يحذر أصحاب الأمراض المزمنة من الموجة الثانية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحكومة تقر اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي ضبط 11 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل البيع في السوق السوداء بالغربية  كورونا في تونس.. تسجيل 51 حالة وفاة و1168 إصابة جديد انتصار السيسي عن محمد صلاح: فخر لكل المصريين فيروس كورونا يلحق بكبار موظفي مجلس الوزراء السوداني لبحث تطورات الأزمة السورية..مصر والسعودية والإمارات والأردن تعقد اجتماعا تشاوريا لبنان.. تسجيل 1859 إصابة جديدة بكورونا و24 حالة وفاة وزير الرياضة يعقد اجتماعاً تنسيقيا بشأن حضور مباراة الأهلي والزمالك غدا ”القومي لحقوق الإنسان” ناعيًا أبو سعدة: كان ركنا أصيلا من أركان المجلس ”قومي المرأة” ينعي حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ارتفاع إصابات كورونا في الإمارات لـ163 ألفا و967 حالة اختيار مصر عضوا بالمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه

توك شو

تاج الدين يحذر أصحاب الأمراض المزمنة من الموجة الثانية

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الفئات التي لديها أمراض مزمنة هي أكثر عرضة للإصابة بالموجة الثانية من فيروس كورونا، وفي حالة الإصابة بكحة أو رشح أو صداع قد تكون إحدى مراحل الإصابة بفيروس كورونا وليس نزلة برد موسمية.

وقال تاج الدين خلال مداخله هاتفية مع عمرو أديب، في برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر، إن الاحتياطات الوقائية والعلاجية المتمثلة في ارتداء الكمامة، وتطهير الأيدي بالماء والصابون، والتباعد، وعدم التكدس هو ما يجب فعله لتجنب الإصابة بالموجة الثانية من كورونا.

وأضاف، أنه عند بدء تصنيع المصل المضاد لفيروس كورونا الفاكسين في مصر، لن يصبح متاحًا لكل البشر، موضحًا أن الأولوية للحصول على المصل هم الأطقم الطبية والفئات الأكثر عرضة للإصابة ثم باقي الفئات.

وتابع تاج الدين: مفيش كمية تطعيم تم تصنيعها يكفي كل الناس في أي وقت من الأوقات، وهي ستكفي 25٪ من سكان الأرض.