وزيرة الثقافة: الفنون التراثية تحتل مكانة هامة فى المجتمع باعتبارها عنواناً للهوية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحكومة تقر اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي ضبط 11 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل البيع في السوق السوداء بالغربية  كورونا في تونس.. تسجيل 51 حالة وفاة و1168 إصابة جديد انتصار السيسي عن محمد صلاح: فخر لكل المصريين فيروس كورونا يلحق بكبار موظفي مجلس الوزراء السوداني لبحث تطورات الأزمة السورية..مصر والسعودية والإمارات والأردن تعقد اجتماعا تشاوريا لبنان.. تسجيل 1859 إصابة جديدة بكورونا و24 حالة وفاة وزير الرياضة يعقد اجتماعاً تنسيقيا بشأن حضور مباراة الأهلي والزمالك غدا ”القومي لحقوق الإنسان” ناعيًا أبو سعدة: كان ركنا أصيلا من أركان المجلس ”قومي المرأة” ينعي حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ارتفاع إصابات كورونا في الإمارات لـ163 ألفا و967 حالة اختيار مصر عضوا بالمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه

فن وثقافة

وزيرة الثقافة: الفنون التراثية تحتل مكانة هامة فى المجتمع باعتبارها عنواناً للهوية

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الفنون التراثية تحتل مكانة هامة في المجتمع باعتبارها عنواناً للهوية، مؤكدة ضرورة دعم الموروثات من فنون وحرف تقليدية باعتبارها أحد الأدوات الهامة للحفاظ على شخصية مصر العريقة والرائدة.

وأوضحت عبدالدايم، خلال افتتاح الدورة الثالثة عشر من مهرجان الحرف التقليدية والذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية، أن المهرجان يتيح الفرصة للأجيال الجديدة للتعرف على عناصر إبداعية شكلت جانباً من حضارة الوطن،وأن المهرجان هو أحد فعاليات وزارة الثقافة الرامية نحو استدامة الاهتمام والتعريف بالصناعات التقليدية التراثية والترويج لها وخلق بيئة محفزة لاستمرار إحياء أحد أشكال الموروثات الفنية التي تميز الأمة إلى جانب تعريف الأجيال الجديدة بملامح الهوية الوطنية.

وأكدت، ضرورة العمل على نقل فعاليات المهرجان وعرضه في محافظات مصر تحقيقاً لمبدأ العدالة الثقافية، مشيدة بجهود الحفاظ على الإرث الثقافي والفني.