انتهاء الاجتماع الأول للجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رش وتعقيم المدرجات.. الصحة تعلن خطة التأمين الطبي لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا شاهد...ستاد القاهرة يتزين لاستقبال نهائى دورى أبطال إفريقيا نهائي القرن.. استاد القاهرة يتزين لاستقبال مباراة الأهلي والزمالك موسيمانى يدعي قبل نهائي القرن بين الأهلى و الزمالك مستشار وزارة الإعلام يكشف تفاصيل استقالته: أرفض طريقة تعامل الوزير مع الصحفيين يوسف الشريف قبل مباراة الأهلي والزمالك: ”ايًا كانت النتيجة ألف مبروك لمصر البطولة” ضحية جديدة لسفاح الجيزة استولى منه على مليون و100 ألف جنيه اللقطات الأولى لموقع اغتيال العالم النووى الإيرانى محسن فخرى زاده ”وزير النقل” يعلن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية رجال الأمن ينتشرون باستاد القاهرة لتأمين أرض الملعب وممر اللاعبين الأرصاد: طقس الغد لطيف نهارا بارد ليلا على معظم الأنحاء لتحقيق انسيابية الحركة.. السيسي يوجه بإنشاء أكبر توسعة ممكنة للحارات المرورية للطرق

سياسة

انتهاء الاجتماع الأول للجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ

المستشار عبدالوهاب عبد الرازق
المستشار عبدالوهاب عبد الرازق

أعلنت وكيلة مجلس الشيوخ فيبي فوزي اليوم الأحد انتهاء الاجتماع الأول للجنة إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس على أن تستأنف أعمالها الثلاثاء.

وعقدت اللجنة في وقت سابق اليوم أول اجتماع بحضور رئيس المجلس ووكيليه وأعضاء اللجنة وعدد من الخبراء والشخصيات العامة.

وقالت وكيلة المجلس إنه تم مناقشة اللائحة، التي وضعتها الأمانة العامة للمجلس، خلال اجتماع اليوم للعمل عليها بالحذف أوالإضافة أو التعديل، لتنظم العمل في المجلس واجبات وحقوق النواب والتعامل مع أدوات اللجان النوعية والجلسة العامة، والدور المناط به المجلس في فصله التشريعي الأول.

وأعربت عن أملها في أن يتم الانتهاء من اللائحة خلال ٣٠ يوما كما طالب رئيس المجلس خلال الجلسة الافتتاحية، مؤكدة أن الجميع يسعى إلى إعداد لائحة تليق بتاريخ ودور مجلس الشيوخ ونوابه. ويأتى اجتماع اللجنة، فى ضوء قرار هيئة المكتب برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الصادر برقم 1 لسنة 2020 بتشكيل اللجنة المناط بها إعداد اللائحة، فضلا عن ممارسة اختصاصات اللجان الفرعية لحين تشكيلها.