السعودية تطرح عشرين ريالًا بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين.. تفاصيل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحكومة تقر اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي ضبط 11 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل البيع في السوق السوداء بالغربية  كورونا في تونس.. تسجيل 51 حالة وفاة و1168 إصابة جديد انتصار السيسي عن محمد صلاح: فخر لكل المصريين فيروس كورونا يلحق بكبار موظفي مجلس الوزراء السوداني لبحث تطورات الأزمة السورية..مصر والسعودية والإمارات والأردن تعقد اجتماعا تشاوريا لبنان.. تسجيل 1859 إصابة جديدة بكورونا و24 حالة وفاة وزير الرياضة يعقد اجتماعاً تنسيقيا بشأن حضور مباراة الأهلي والزمالك غدا ”القومي لحقوق الإنسان” ناعيًا أبو سعدة: كان ركنا أصيلا من أركان المجلس ”قومي المرأة” ينعي حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ارتفاع إصابات كورونا في الإمارات لـ163 ألفا و967 حالة اختيار مصر عضوا بالمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه

العالم

السعودية تطرح عشرين ريالًا بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين.. تفاصيل

السعودية
السعودية

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" عزمها طرح فئة عشرين ريالًا من العملة الورقية السعودية بمناسبة رئاسة المملكة العربية السعودية لقمة مجموعة العشرين في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك استنادًا إلى المادة (الرابعة) من نظام النقد السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم 6.

وأوضحت مؤسسة النقد أن فئة عشرين ريالًا التذكارية سوف يتم طرحها وتداولها ابتداء من يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر 2020، وذلك جنبًا إلى جنب مع الأوراق النقدية المتداولة حاليًا بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية قانونية.

وأكدت "ساما" أنه تمت طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة الأوراق النقدية، حيث تتميز بالكثير من المواصفات الفنية والعلامات الأمنية عالية الجودة، وبتصميم مميز بلون أرجواني يبرز جمالية الزخارف المستوحاة من شعار قمة العشرين، لافتة النظر إلى أن تصميم ورقة فئة العشرين ريالًا تضمّن صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على وجه هذه الفئة. وشعار رئاسة المملكة لمجموعة العشرين (G20) بشكل ثلاثي الأبعاد، فيما تضمّن ظهر الورقة خريطة العالم موضح عليها دول مجموعة العشرين بلون مختلف، وتظهر خريطة المملكة يصدر منها إشعاع يرمز إلى ملتقى هذه الدول على أرضها، وإلى أهمية المملكة لكونها مصدر إشعاع حضاري واقتصادي.