وزير الأوقاف يبحث مع نظيره السوداني سبل التعاون المشترك

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحكومة تقر اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي ضبط 11 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل البيع في السوق السوداء بالغربية  كورونا في تونس.. تسجيل 51 حالة وفاة و1168 إصابة جديد انتصار السيسي عن محمد صلاح: فخر لكل المصريين فيروس كورونا يلحق بكبار موظفي مجلس الوزراء السوداني لبحث تطورات الأزمة السورية..مصر والسعودية والإمارات والأردن تعقد اجتماعا تشاوريا لبنان.. تسجيل 1859 إصابة جديدة بكورونا و24 حالة وفاة وزير الرياضة يعقد اجتماعاً تنسيقيا بشأن حضور مباراة الأهلي والزمالك غدا ”القومي لحقوق الإنسان” ناعيًا أبو سعدة: كان ركنا أصيلا من أركان المجلس ”قومي المرأة” ينعي حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ارتفاع إصابات كورونا في الإمارات لـ163 ألفا و967 حالة اختيار مصر عضوا بالمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه

أخبار

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره السوداني سبل التعاون المشترك

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مع نظيره السوداني الشيخ نصر الدين مفرح، سبل التعاون المشترك بين مصر والسودان في مجالات تدريب الائمة، وتأهيل الواعظات، وتكثيف التواصل بين وزارتي البلدين.

والتقى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مساء اليوم السبت، مع الشيخ نصر الدين مفرح. وأهدى وزير الأوقاف نظيره السوداني، والسفير المصري، والقنصل العام، مجموعة من مؤلفاته، التي تتناول عددا من القضايا العصرية.

وأبدى وزير الأوقاف استعداد الوزارة لاستضافة عدد من الدعاة من السودان للتدريب في مصر، والمساهمة في تأهيل الواعظات السودانيات، وهو ما لقي ترحيبا من وزير الأوقاف السوداني.

وتحدث الوزيران عن سبل تجديد الخطاب الديني، وكيف أن التجديد هو عملية مستمرة، وتناولا سبل وكيفية التعاون المشترك في هذا الصدد.

من جانبه، رحب السفير المصري في السودان حسام عيسى، بوزيري الأوقاف والعلماء الذين حضروا اللقاء، معربا عن سعادته باستقبال نخبة من علماء الائمة، وشعوره بالفخر والسعادة للاستماع إلى آرائهم المستنيرة.

وأكد أن تلك الآراء إنما تؤكد الاطمئنان على الأجيال القادمة، من خلال الصورة التي يُقدمها الدعاة للإسلام الوسطي، التي تعكس قيم التسامح والإخلاص في العمل.

ويشارك وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في مؤتمر "الإسلام والتجديد بين الأصل والعصر"، الذي انطلق في الخرطوم اليوم السبت، ويُختتم غدا، وألقى كلمة في افتتاح المؤتمر، أكد فيها أن مصالح الأوطان جزء لا يتجزأ من صميم مقاصد الأديان، كما قدم ورقة بعنوان "حتمية التجديد"، خلال الجلسة الافتتاحية العلمية لمؤتمر "الإسلام والتجديد بين الأصل والعصر"، أوضح فيها أن التجديد ليس أمرا مستحدثا، فالنبي صلى الله عليه وسلم، أقر الاجتهاد لبعض أصحابه في حياته.