حمادة هلال ومحمد رمضان يتنازعان على أغنية.. و خالد الجندي يطالب بعدم إذاعتها

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رش وتعقيم المدرجات.. الصحة تعلن خطة التأمين الطبي لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا شاهد...ستاد القاهرة يتزين لاستقبال نهائى دورى أبطال إفريقيا نهائي القرن.. استاد القاهرة يتزين لاستقبال مباراة الأهلي والزمالك موسيمانى يدعي قبل نهائي القرن بين الأهلى و الزمالك مستشار وزارة الإعلام يكشف تفاصيل استقالته: أرفض طريقة تعامل الوزير مع الصحفيين يوسف الشريف قبل مباراة الأهلي والزمالك: ”ايًا كانت النتيجة ألف مبروك لمصر البطولة” ضحية جديدة لسفاح الجيزة استولى منه على مليون و100 ألف جنيه اللقطات الأولى لموقع اغتيال العالم النووى الإيرانى محسن فخرى زاده ”وزير النقل” يعلن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية رجال الأمن ينتشرون باستاد القاهرة لتأمين أرض الملعب وممر اللاعبين الأرصاد: طقس الغد لطيف نهارا بارد ليلا على معظم الأنحاء لتحقيق انسيابية الحركة.. السيسي يوجه بإنشاء أكبر توسعة ممكنة للحارات المرورية للطرق

دين

حمادة هلال ومحمد رمضان يتنازعان على أغنية.. و خالد الجندي يطالب بعدم إذاعتها

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المطرب الشعبي يجب أن يكون حذرًا عند التعامل مع ثوابت الدين، التي لها كرامتها، واصفًا أغنية شعبية رائجة هذه الأيام بأنها مسيئة لشرع الله .

وناشد «الجندى» في حلقة برنامجه «لعلهم يفقهون» المُذاع على فضائية "dmc"، اليوم السبت، المطرب الشعبي حمادة هلال بسحب أغنيته «الشرع محلل أربعة»، التي يتشاجر عليها مع الفنان محمد رمضان، مطالبًا بعدم إذاعتها إطلاقًا، أو سنضطر إلى مقاضاته أو رفع شكوانا لله ثم للأزهر الشريف- على حد قوله-.

وأوضح أن هذا المطرب طيب وابن حلال ومؤدب ومحترم ومفيش اتنين يختلفوا على أخلاقه، معربًا عن رفضه للزج بالشرع الإسلامي في الأغاني بهذه الطريقة، مشددًا على أن هذه الأغنية كلماتها بشعة، معقبًا:"قبل ما تدوروا على الإهانة اللي جاية من فرنسا والدول الأخرى، شوفوا الإهانة اللي بتتم لدينكم في بلد الازهر الشريف".

وتقدم عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ببلاغ علني للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، مناشدًا "شاكر" بالتدخل لمنع هذه الأغنية، منوهًا بأن الأغنية تقول: " بهدوء كدا من غير صربعة أنا الشرع محللي أربعة يعني هعيش في دلع علطول، وأنا أصلي بموت في الشخلعة"، معقبًا: "لا أجد كلمات ترد على هذا الإسفاف والتدني في الكلمات، موضحًا أن الشرع أوجد ظروف اجتماعية للزواج، ولكنه مش هوم ديليفري أو على الكيف، متابعًا:"الشرع مش جاي علشان يدلع حضرتك".

وأشار إلى أن اقتران كلمة الشخلعة بالشرع فيها تجاوز وإساءة، مستنكرًا ربط العلة من تعدد الزوجات بالشخلعة، حيث إن الوقار جزء من الأجزاء المكملة للتعامل مع هذا الدين، لما جاء في قول الله سبحانه وتعالى: « مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا».

وكان في حلقة سابقة قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الشخص الذي لا ينتظر وجود أعداء له يحاربونه، عليه أن يعلم أنه رجل تافه، منوهًا بأن الموقف الحق والموقف النبيل وموقف الكرامة والعزة هو الذي يصنع الأعداء.

وأضاف أن الله سبحانه وتعالى يقول: « وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا»، متسائلًا: «عمرك شوفت نبي كل فلوس حد، ولا اغتصب واحدة، ولا نبي شتم حد»، فالأنبياء قمم باسقات يانعات من النور والبيان والطهارة ولهم أعداء؛ لأنهم على حق.