”التخطيط”: زيادة الإنفاق على الطرق والكباري ساهم في خفض وفيات الحوادث 44%

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
شيكابالا يقود الزمالك أمام الأهلي فى القمة الافريقية شاهد .. غرفة ملابس لاعبى الزمالك قبل مواجهة الاهلى في نهائي القرن شاهد .. غرفة ملابس لاعبى الأهلى قبل ملاقة الزمالك فى نهائي القرن حصول 43 فندقا عائما على شهادة السلامة الصحية منصة للكأس فى دخول لاعبي الأهلي والزمالك لملعب القمة الأفريقية إصابة مكرم محمد أحمد بوعكة صحية.. و”الأعلى للإعلام” يتمنى له الشفاء الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل باغتيال العالم النووى الإيرانى قياس حرارة يستقبل الأهلي والزمالك في قمة نهائي إفريقيا في ستاد القاهرة أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 رش وتعقيم المدرجات.. الصحة تعلن خطة التأمين الطبي لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا شاهد...استاد القاهرة يتزين لاستقبال نهائى دورى أبطال إفريقيا نهائي القرن.. استاد القاهرة يتزين لاستقبال مباراة الأهلي والزمالك

اقتصاد

”التخطيط”: زيادة الإنفاق على الطرق والكباري ساهم في خفض وفيات الحوادث 44%

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن اتجاه الدولة إلى زيادة الإنفاق على الطرق والكباري في مصر منذ عام 2018 ساهم في انخفاض أعداد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق خلال عام 2020.

وأوضحت السعيد، أن ماتم ضخه من استثمارات على الطرق والكباري في الأربع سنوات الماضيه تجلت نتائجه في أخر عامين لتنخفض وفيات حوادث الطرق بنسبة 5 بالمائة، في 2018 -2019، وبنسبة 44 بالمائة في عام 2019 -2020.

وتابعت الوزيرة، أنه بزيادة معدل التغير في الاستثمار على الطرق والكباري من عام "2018 – 2020" إلى 97 بالمائة، انخفض معدل تغير عدد وفيات حوادث الطرق إلى 46 بالمائة.

وأكدت السعيد أن الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بقطاع النقل ومن ضمنه شبكة الطرق والكباري، موضحة أن الاستثمارات في الطرق والكباري بلغت نحز 14 مليار جنيه عام 2018، لترتفع نسبة الاستثمارات إلى 26 مليار جنيه في 2019، ثم إلى نحو 28 مليار في 2020، بما ساهم في انخفاض أعداد الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق إلى 12 ألف في 2019، و7 آلاف متوفي في 2020.

وأكدت وزيرة التخطيط أهمية قطاع النقل باعتباره أحد أهم القطاعات في خطة الدولة، وذلك لارتباطه بالخدمات التى يشعر بها المواطن بشكل مباشر من خلال المشروعات القومية للطرق، والكباري، وخطوط مترو الأنفاق والسكك الحديد ومشروعات الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية وغيرها من الخدمات.