معلومات الوزراء: 66.3% نسبة العمالة الثابتة من إجمالي العاملين بأجر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصحة تضع خطة للتأمين الطبي لمعرض القاهرة الدولي الصحة تسجل 361 حالة جديدة بفيروس كورونا.. و 13 حالة وفاة فلسطين تسجل 1946 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال جولة ميدانية.. محافظ الفيوم يوجه بغلق 8 مقاهي تقدم الشيشة للمواطنين بالمخالفة الانتهاء من تطوير ممشى النيل برأس البر غدا.. الكنيسة الأرثوذكسية تبدأ الصوم لمدة 43 يوما تنتهي بعيد الميلاد المجيد الصحة الموريتانية: تسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمطار متوقعة على معظم الانحاء.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس غدا مصر للطيران: تشغيل خط مباشر بين بودابست والغردقة حقيقة إصابة رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي بفيروس كورونا المغرب.. تسجيل 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا و73 حالة وفاة ”الوطنية للانتخابات”: انتهاء التصويت في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات النواب

اقتصاد

معلومات الوزراء: 66.3% نسبة العمالة الثابتة من إجمالي العاملين بأجر

رئاسة الوزراء
رئاسة الوزراء

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء "إنفوجراف" يتضمن تفاصيل البيان الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، موضحًا أوضاع العمل والعمالة في مصر وظروفها، وفق بيانات بحث القوى العاملة لعام 2019.

و أشار البيان الصادر في أكتوبر الجاري، إلى التفاوت الملموس بين كل من الذكور والإناث في معدلات الإسهام في النشاط الاقتصادي؛ حيث ارتفعت معدلات إسهام الذكور لأكثر من 4 أضعاف مثيلاتها بين الإناث، مؤكدًا أن هذا التفاوت هو النمط السائد في سوق العمل المصرية؛ حيث سجلت نسبة العاملين في عمل ثابت 66,2% من إجمالي العاملين بأجر، وترتفع تلك النسبة بين الإناث أكثر من الذكور.

كما ارتفعت نسبة العاملين المشتركين في التأمينات الاجتماعية، لتصل إلى 71,2% بين الإناث مقابل 40,8% للذكور، والأمر نفسه مع العاملين المشتركين في التأمين الصحي؛ حيث ارتفعت نسبتهم بين الإناث لتصل إلى 68,5% مقابل 34,4% للذكور، في حين ارتفع متوسط عدد ساعات العمل الأسبوعية بين الذكور لتصل إلى 47 ساعة مقارنة بـ 42 ساعة للإناث.

ويتضمن مفهوم العمل اللائق وفقًا لمنظمة العمل الدولية إتاحة الفرص للجميع؛ للحصول على فرص عمل مناسبة بأجور عادلة في إطار من الحرية والمساواة والأمن والكرامة.