”التعليم” تعلن تفاصيل إتاحة قناة مدرستنا لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصحة تضع خطة للتأمين الطبي لمعرض القاهرة الدولي الصحة تسجل 361 حالة جديدة بفيروس كورونا.. و 13 حالة وفاة فلسطين تسجل 1946 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال جولة ميدانية.. محافظ الفيوم يوجه بغلق 8 مقاهي تقدم الشيشة للمواطنين بالمخالفة الانتهاء من تطوير ممشى النيل برأس البر غدا.. الكنيسة الأرثوذكسية تبدأ الصوم لمدة 43 يوما تنتهي بعيد الميلاد المجيد الصحة الموريتانية: تسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمطار متوقعة على معظم الانحاء.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس غدا مصر للطيران: تشغيل خط مباشر بين بودابست والغردقة حقيقة إصابة رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي بفيروس كورونا المغرب.. تسجيل 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا و73 حالة وفاة ”الوطنية للانتخابات”: انتهاء التصويت في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات النواب

أخبار

”التعليم” تعلن تفاصيل إتاحة قناة مدرستنا لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق قناة جديدة يوم 15 نوفمبر لتغطية حصص الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي.

وأكدت الوزارة أن هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا. وشددت على أنه سيتم توفير محتوى كبير على منصة التعلم ببنك المعرفة عن طريق أجهزة التابلت.

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة قناة "مدرستنا" التعليمية على "يوتيوب"، مشيرة إلى أنه يمكن لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية متابعة كل محتوى القناة.

وذكرت الوزارة، أن قناة «مدرستنا» تبث على التردد 12303 وتقدم محتوى علميا في المواد الأساسية المضافة للمجموع، لافتة إلى أنه تم إطلاقها يوم 18 أكتوبر الجاري مع بدء العام الدراسي.

وأضافت أن القناة تبث محتوى علميا للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي والمحتوى يقدم باللغة العربية، لأن الغالبية العظمى من الطلاب في المدارس الحكومية المجانية يحتاجون هذه الحصص، مشيرة إلى أنه ستتم إضافة الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الأجنبية تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والوقت.

وأشار البيان إلى أن الوزارة ستطلق قناة جديدة يوم 15 نوفمبر المقبل لتغطية حصص الصفوف من الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي، وقناة جديدة أيضا يوم 15 نوفمبر المقبل لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي، بالإضافة إلى إطلاق قناة تعليمية لطلبة التعليم الفني.