”قومي المرأة” يناشد وزير التعليم بسرعة التدخل والتحقيق في واقعة إجبار مدرسة على ارتداء تلميذة للحجاب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وصول فريق الزمالك لاستاد القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلي وصول طاقم حكام مباراة الأهلي والزمالك لاستاد القاهرة وزيرة الثقافة ومحافظ البحيرة يفتتحان قصر ثقافة وادي النطرون أحمد فتحى يدعم لاعبى الأهلى قبل مواجهة الزمالك : التاسعة إن شاء الله شيكابالا يقود الزمالك أمام الأهلي فى القمة الافريقية شاهد .. غرفة ملابس لاعبى الزمالك قبل مواجهة الاهلى في نهائي القرن شاهد .. غرفة ملابس لاعبى الأهلى قبل ملاقة الزمالك فى نهائي القرن حصول 43 فندقا عائما على شهادة السلامة الصحية منصة للكأس فى دخول لاعبي الأهلي والزمالك لملعب القمة الأفريقية إصابة مكرم محمد أحمد بوعكة صحية.. و”الأعلى للإعلام” يتمنى له الشفاء الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل باغتيال العالم النووى الإيرانى قياس حرارة يستقبل الأهلي والزمالك في قمة نهائي إفريقيا في ستاد القاهرة

أخبار

”قومي المرأة” يناشد وزير التعليم بسرعة التدخل والتحقيق في واقعة إجبار مدرسة على ارتداء تلميذة للحجاب

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بشكوى رسمية للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تتضمن استغاثة من والدة طفلة بالمرحلة الإعدادية بإحدى المدارس ببلبيس في الزقازيق، تضرر فيها من تهديد عدد من المعلمات بالمدرسة لابنتها وإرهابها وإجبارها على ارتداء الحجاب زاعمات أنه جزء من الزي المدرسي.

وقالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، في بيان أصدرته, اليوم الأربعاء، إن المجلس تابع على مدار يومين هذه الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتواصل مع الأم أفادت بأن بعض المعلمات أجبرن ابنتها على ارتداء الحجاب في مدرستها، وتهديدها وإرهابها لفعل ذلك.

وناشدت الدكتورة مايا مرسي، وزير التربية والتعليم، بسرعة التدخل والتحقيق فيما حدث، مؤكدة أنها على يقين بأن الدكتور طارق شوقي سيتخذ جميع الإجراءات اللازمة حيال تلك الواقعة، بما يضمن الحفاظ على حقوق جميع فتيات مصر، مؤكدة أن من حق كل فتاة أن تتلقى تعليمها دون إرهاب أو تهديد.