الأرصاد تعلن بدء سقوط الأمطار على هذه المناطق.. وتصل ذروتها الخميس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصحة تضع خطة للتأمين الطبي لمعرض القاهرة الدولي الصحة تسجل 361 حالة جديدة بفيروس كورونا.. و 13 حالة وفاة فلسطين تسجل 1946 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال جولة ميدانية.. محافظ الفيوم يوجه بغلق 8 مقاهي تقدم الشيشة للمواطنين بالمخالفة الانتهاء من تطوير ممشى النيل برأس البر غدا.. الكنيسة الأرثوذكسية تبدأ الصوم لمدة 43 يوما تنتهي بعيد الميلاد المجيد الصحة الموريتانية: تسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمطار متوقعة على معظم الانحاء.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس غدا مصر للطيران: تشغيل خط مباشر بين بودابست والغردقة حقيقة إصابة رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي بفيروس كورونا المغرب.. تسجيل 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا و73 حالة وفاة ”الوطنية للانتخابات”: انتهاء التصويت في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات النواب

أخبار

الأرصاد تعلن بدء سقوط الأمطار على هذه المناطق.. وتصل ذروتها الخميس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على مصر خلال الفترة من اليوم الثلاثاء، حتى الأحد المقبل 25 أكتوبر، حيث تسقط الأمطاراليوم الثلاثا وتكون متوسطة على السلوم وسيوة ومطروح والضبعة،وتكون خفيفة على الإسكندرية.

وأشارت الأرصاد إلى أنه يوم الأربعاء المقبل تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية، السلوم وسيوة ومطروح والضبعة، والإسكندرية، ومناطق من الوجه البحرى "البحيرة وكفر الشيخ وتمتد متوسطة على باقى محافظات الدلتا.

وفي يوم الخميس المقبل إلى الأحد 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية السلوم وسيوة ومطروح والطبعة والإسكندرية ورشيد ودمياط وعلى مناطق من الوجة البحرى "البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والمنوفية الشرقية ومدن القناة بورسعيد والإسماعيلية والسويس والسواحل الشرقية للبلاد قد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد الفيوم وبنى سويف والمنيا.

وأوضحت الأرصاد أنه يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتبارا من يوم الخميس المقبل على السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وعن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية،أوضحت أنه من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى يوم الأربعاء المقبل أمطارا خفيفة إلى متوسطة واعتبارا من يوم الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات.

أما عن درجات الحرارة فمن المتوقع أن يتراوح متوسط درجات الحرارة في القاهرة والوجة البحرى العظمى 25-28 والصغرى من 19-20 درجة،والسواحل الشمالية العظمى 23-28 والصغرى من 19-20،وجنوب سيناء العظمى 31-33 والصغرى من23-24 وشمال الصعيد العظمى 28-33 والصغرى من19-20،وجنوب الصعيد العظمى 30-37 والصغرى من23-25 درجة.