عبد العزيز النحاس: عودة مجلس الشيوخ إضافة للحياة السياسية في مصر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
التعليم: إعداد مشروع ”إتقان” لتحقيق نقلة نوعية للتعليم الفني وزير الأوقاف يؤكد حرص الوزارة على الحياد في العملية الانتخابية احترازيا.. السودان تعلن إغلاق الجسور فى الخرطوم غدا وزير النقل يؤكد حرص مصر على تقوية الربط بين الدول العربية بيراميدز يهزم حوريا بثنائية ويتأهل لمواجهة نهضة بركان بنهائى الكونفدرالية محافظ الغربية يعلن بدء طرح كراسة الشروط لـ611 وحدة بمجمع الصناعات خلال أسبوع.. الصحة العالمية تسجل ارتفاعا قياسيا للإصابات بكورونا حول العالم غدا إجازة بسبب الأمطار.. تامر أمين يكشف الحقيقة.. فيديو الشوط الأول.. تاسيندي يتقدم بهدفين لـ لايزبيج أمام باشك شهير بدوري أبطال أوروبا الشوط الأول.. تعادل سلبي بين بيراميدز وحوريا فى نصف نهائي الكونفدرالية البنتاغون يكشف عن ”تكلفة فلكية” للصواريخ النووية الجديدة بدء تلقي خطابات انتخاب أعضاء البرلمان للمصريين بالخارج في نيوزيلندا

توك شو

عبد العزيز النحاس: عودة مجلس الشيوخ إضافة للحياة السياسية في مصر

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال عبد العزيز النحاس، عضو مجلس الشيوخ، إن عودة المجلس هو إضافة إلى الحياة السياسية، مشيرًا إلى أن أغلب الدول الديمقراطية تعتمد على وجود غرفتين تشريعيتين.

وأضاف "النحاس" في لقائه على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن مجلس الشيوخ يسهم في إعداد القوانين والتشريعات والمهام الأساسية بالنسبة للاتفاقيات الدولية بما لديه من خبرات.

وأشار إلى أن هذا المجلس ينطوي على حالة من التنوع في شتى المجالات لوجود خبراء وعلماء وأساتذة متخصصين في كافة المجالات وهذا يخدم الحياة المصرية بشكل عام.

وأوضح أن عودته يمثل تطبيق فعلي للمادة الخامسة للدستور، ولاسيما وأن مصر تتغير بشكل جذري وتنطلق نحو الحداثة والنمو.