”بهادر” المصري يدخل موسوعة جينيس كأكبر لاعب كرة في التاريخ

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
خبير مروري: الثقافة المرورية ليست مكتملة لدى قائدي السيارات على جميع المستويات محافظ أسوان يؤكد استعداد المحافظة لاستضافة المؤتمر العالمي الخامس للشبكة العالمية لمدن التعلم جمارك أرقين تحبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية وزراء الخارجية والري لمصر والسودان وإثيوبيا يجتمعون غدا العراق : إصابة 240 عراقيا فى احتجاجات بغداد النائب العام يعرض على ”القضاء الأعلى” مشروع ربط ”النقض” بالنيابة رقميا الخميس.. الحياة اليوم يحتفل بذكرى المولد النبوى تامر حسنى يؤجل حفل إطلاق ألبومه ”خليك فولاذى” ويعلن موعده قريبا فى القاهرة أشرف بن شرقى يسجل ثالث أهداف الزمالك فى شباك الدراويش الزمالك يحرم بيراميدز من التأهل الإفريقى بثلاثية أمام الإسماعيلى ”حكماء المسلمين” يشكل لجنة خبراء قانونية لمقاضاة صحيفة ”شارلي إيبدو” الفرنسية منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر عدم تتبع المخالطين لمصابى كورونا

رياضة

”بهادر” المصري يدخل موسوعة جينيس كأكبر لاعب كرة في التاريخ

عز الدين بهادر
عز الدين بهادر

دخل عز الدين بهادر لاعب فريق 6 أكتوبر، موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر لاعب في تاريخ كرة القدم بعد مشاركته أمام العياط ضمن منافسات القسم الثالث.

وبهذه المشاركة، أصبح عز الدين بهادر صاحب الـ 75" عاما، أكبر لاعب في تاريخ كرة القدم، محطما رقم الحارس الصهيوني إسحاق حايك الذي لعب كحارس مرمى لفريق عيروني أور يهودا ويبلغ من العمر 73 عاما.

بدأ بهادر، وهو أب لأربعة أبناء وجد لستة أحفاد، ممارسة كرة القدم في شوارع القاهرة وهو في السادسة من العمر.

وعندما بلغ مرحلة الشباب، شغله العمل كاستشاري في الهندسة المدنية قبل أن يصبح لاحقا خبيرا في استصلاح الأراضي، فضلا عن التدخين لسنوات طويلة، وعلى الرغم من استمراره في لعب الكرة كهاوٍ إلا أنه تخلى عن حلمه في أن يصبح مهاجما محترفا.

وعاش بهادر لمدة 15 عاما في الكويت ويعيش الآن في مدينة الرحاب.

لكن بعد مرور سبعة عقود على أول مرة لعب فيها الكرة، أعاد بهادر محاولة تحقيق الحلم القديم وبدأ في التقدم بطلب للانضمام إلى الأندية، ليتم قبوله في نادي 6 أكتوبر، وهو ناد يلعب في دوري الدرجة الثالثة.