عبدالوهاب عبدالرازق يعلن ترشحه لرئاسة مجلس الشيوخ

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ليبيا تسجل 957 إصابة جديدة بفيروس كورونا رسميا.. الرجاء المغربي يحتج على حكم لقاء الزمالك السيسي يبحث هاتفيًا مع رئيس كوريا الجنوبية تعزيز العلاقات ودعم الشراكة بين البلدين استعدادا لمباريات الأهلى والزمالك الأفريقية.. وزير الرياضة يتفقد استاد القاهرة إسرائيل تشتري 4.2 مليون لقاح ضد الإنفلونزا وفد من وزارة الصحة المصرية يزور مدينة وادي حلفا السودانية تفاصيل رحلات مصر للطيران غدًا الأربعاء 21 أكتوبر 2020 البابا تواضروس يسلم درع التكريم للسفيرة نبيلة مكرم السعودية تسجل 385 إصابة جديدة بـ كورونا في 24 ساعة بعد تحذيرات الأرصاد.. الزراعة توجه 7 نصائح لمنتجي ومربيّ الثروة الحيوانية والداجنة حكم صوم القضاء يوم الجمعة الإمارات تطلب فتح سفارة في تل أبيب

سياسة

عبدالوهاب عبدالرازق يعلن ترشحه لرئاسة مجلس الشيوخ

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عضو مجلس الشيوخ، رئيس حزب مستقبل وطن، الترشح على منصب رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس، برئاسة اللواء جلال هريدي.

ويخوض عبد الوهاب عبد الرازق، الانتخابات على رئاسة المجلس منفردا، حيث لم يترشح أحدا للمنافسة على المقعد.

وتم الإعلان عن تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات مجلس الشيوخ، برئاسة سامح عاشور، عضو المجلس المعين، ونقيب المحامين السابق، وعضوية هاني سري الدين وإبراهيم حجازي.

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس النواب المعمول بها في مجلس الشيوخ، إجراءات انتخاب رئيس مجلس والوكيلين.

وتنص المادة 11 من اللائحة على أنه يشكل مكتب المجلس من رئيس المجلس والوكيلين.

وتنص المادة 12 من اللائحة: ينتخب المجلس من بين أعضائه في أول اجتماع لدور الانعقاد السنوي العادي الأول الرئيس والوكيلين لمدة الفصل التشريعي، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة التي أعطيت، ويرأس جلسة المجلس هذه أكبر الأعضاء الحاضرين سنا.