يحيي الفخراني وسميرة عبدالعزيز يؤديان اليمين الدستورية للشيوخ

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الأوقاف يبحث مع نظيره السوداني سبل التعاون المشترك الإفتاء : حياة النبي كانت نموذجا عمليا فى الصبر على البلاء وتحمل الشدائد وزيرة الهجرة تتواصل مع طفل مصرى فاز بجائزة شخصية العام بالنمسا صقر يفتتح محلات شباب السويس والمنطقة الترفيهية علي الكورنيش والممشي الجديد أمطار خفيفة والعظمى بالقاهرة 28.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس غدا فى أعلى حصيلة يومية لها.. فرنسا تسجل أكثر من 45 ألف إصابة بكورونا ”البرلمان العربي” يشيد بالتنظيم الجيد لانتخابات مجلس النواب ”الوطنية للانتخابات”: لم نرصد شكاوى تؤثر على سلامة العملية الانتخابية موكب عربات الزهور بمناسبة مرور47 عاما علي انتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فرنسا تسجل 45 ألف إصابة بـ كورونا خلال 24 ساعة غدا.. وضع حجر الأساس لجامعة المنصورة الأهلية بحضور وزير التعليم العالي المغرب يسجل 4045 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

سياسة

يحيي الفخراني وسميرة عبدالعزيز يؤديان اليمين الدستورية للشيوخ

الفنان يحيي الفخراني
الفنان يحيي الفخراني

أدى الفنان يحيي الفخراني والفنانة سميرة عبدالعزيز، اليمين الدستورية، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ. برئاسة الفريق جلال هريدي بصفته أكبر الأعضاء سنا، وبمعاونة كل من نهى الشريف ومحمود ترك (أصغر الأعضاء سنا).

وتنص المادة 104 من الدستور على أنه "يشترط أن يؤدى العضو أمام مجلس الشيوخ، قبل أن يباشر عمله، اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ومن المقرر أن تشهد الجلسة اليوم انتخاب هيئة مكتب المجلس، الرئيس والوكيلين.