النيابة الفرنسية : قاتل المعلم فى باريس لاجئ روسى من أصل شيشانى

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الآثار تكشف مواعيد زيارة متحف المركبات الملكية ببولاق ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في المغرب إلى 219 ألفا و84 مصابا و70 وفاة هاتفيا.. الرئيس التونسي ونظيره الفرنسي يبحثان العلاقات الثنائية والعمليات الإرهابية بفرنسا بسبب تقلبات الطقس.. المرور تهيب المواطنين بتوخي الحذر والالتزام بالتعليمات وفاة مرشح لمجلس النواب بدائرة القناطر وقليوب متأثرا بإصابته بكورونا ”مدبولي” يعود إلى القاهرة بعد ختام زيارة لبغداد «سامسونج» خامس أفضل علامة تجارية على مؤشر «Interbrand 2020» 15 % نموا بقطاع الاتصالات رغم انتشار «كورونا» أستراليا تجدد دعوتها لإجراء تحقيق عادل وشفاف في فضيحة مطار الدوحة القبض على الطفل المتهم بالاعتداء على رجل المرور بالمعادي غدا.. محاكمة 11 متهما بالتخابر مع ”داعش ليبيا” غدا.. إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي بقضية فساد الجمارك

العالم

النيابة الفرنسية : قاتل المعلم فى باريس لاجئ روسى من أصل شيشانى

شرطة فرنسا
شرطة فرنسا

ذكر رئيس نيابة مكافحة الإرهاب الفرنسية، جان فرانسوا ريكار، أن مرتكب جريمة قتل المعلم أمام إحدى مدارس باريس كان يتمتع بصفة لاجئ فى فرنسا، وهو مواطن روسى من أصل شيشانى، حسبما أفادت شبكة "روسيا اليوم".

وأوضح ريكار، فى مؤتمر صحفى عقده، اليوم السبت، أن جهات الأمن عثرت لدى منفذ عملية القتل، الذى تم القضاء عليه على يد الشرطة، على بطاقة إقامة باسم "عبد الله أ." من مواليد 12 مارس 2002 فى موسكو، تم إصدارها يوم 4 مارس 2020 وصالحة حتى مارس 2030.

وأكد ريكار أن القاتل مواطن روسى من أصول شيشانية وحصل على صفة لاجئ فى فرنسا ولم يكن تحت مراقبة أجهزة الأمن ولا يوجد سجل قضائى لديه.

وأوضح المدعى الفرنسى أن السلطات احتجزت حتى الآن 9 أشخاص فى إطار هذه القضية، كما أكد أن عبد الله كان يسأل تلاميذ المدرسة التى عمل فيها المعلم القتيل بشأن هويته.

وفى حوالى الساعة 17:00 بالتوقيت المحلى قَتَل رجلٌ أمام إحدى المدارس الإعدادية فى ضاحية كونفلانس سانت أونورين، شمال باريس معلما للتاريخ حيث قطع رأسه بسكين وحاول تهديد عناصر الشرطة، الذين وصلوا إلى المكان وقضوا على المهاجم بالرصاص.