القوى العاملة تعلن تعيين 347 شابا وتحرير 20 محضرا للمنشآت المخالفة بالفيوم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
التعليم: إعداد مشروع ”إتقان” لتحقيق نقلة نوعية للتعليم الفني وزير الأوقاف يؤكد حرص الوزارة على الحياد في العملية الانتخابية احترازيا.. السودان تعلن إغلاق الجسور فى الخرطوم غدا وزير النقل يؤكد حرص مصر على تقوية الربط بين الدول العربية بيراميدز يهزم حوريا بثنائية ويتأهل لمواجهة نهضة بركان بنهائى الكونفدرالية محافظ الغربية يعلن بدء طرح كراسة الشروط لـ611 وحدة بمجمع الصناعات خلال أسبوع.. الصحة العالمية تسجل ارتفاعا قياسيا للإصابات بكورونا حول العالم غدا إجازة بسبب الأمطار.. تامر أمين يكشف الحقيقة.. فيديو الشوط الأول.. تاسيندي يتقدم بهدفين لـ لايزبيج أمام باشك شهير بدوري أبطال أوروبا الشوط الأول.. تعادل سلبي بين بيراميدز وحوريا فى نصف نهائي الكونفدرالية البنتاغون يكشف عن ”تكلفة فلكية” للصواريخ النووية الجديدة بدء تلقي خطابات انتخاب أعضاء البرلمان للمصريين بالخارج في نيوزيلندا

أخبار

القوى العاملة تعلن تعيين 347 شابا وتحرير 20 محضرا للمنشآت المخالفة بالفيوم

محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم 347 شاباً ، من بينهم أثنين من ذوى القدرات ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتسجيل 1692 من راغبي عمل ، فضلا عن استخراج 664 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة.
وأشار على أبو الحسن وكيل المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر سبتمبر الماضي، إلي أن المديرية قامت في مجال العمالة غير المنتظمة بصرف منحاً للرعاية الإجتماعية والصحية لـ 56 عاملاً 45 ألفاً و 500 جنيه ، فضلاً عن تسجيل 53 عاملاً جديداً بالمنظومة .
وفى مجال علاقات العمل تلقت المديرية 15 شكوى عمالية ، تم تسوية شكوى واحدة منها ، وتحويل 6 شكوى للقضاء ، وحفظ أخري ، بالإضافة إلى 7 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة ، فضلاً عن عمل 3 ندوات توعية للعمال بالمنشآت بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.
وأضاف مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 130 منشأة ، وأسفر عن تحرير 20 محضراً ، وبحث 8 شكاوى في نفس المجال.
وقال: إن المديرية قامت في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم التفتيش على 304 منشأت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي .