أبو الغيط يرحب بمناشدة بابا الفاتيكان بشأن ”الميثاق التربوي العالمي”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الداخلية: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 2349 سائقا لعدم ارتدائهم الكمامات وزير الشباب: نسعى لتنشيط السياحة الرياضية ووضعها ضمن خطة الترويج لمصر بالخارج الفيفا يحتفل ويتغنى بالخطيب ومارادونا ”الهجرة” تهيب المواطنين العائدين إلى الكويت عن طريق إثيوبيا بمراجعة إجراءات السفر والإقامة بإكسسوارات لافتة.. لقاء الخميسي بإطلالة مميزة على السجادة الحمراء أول تعليق لزيدان على واقعة بنزيما مع فينيسيوس الإسكان يعلن أسماء 13 مدينة سيُفتح حجز الوحدات السكنية الجديدة بها الأسبوع المقبل.. فيديو بورسعيد الأولى بين محافظات الجمهورية في تمكين الشباب بالمناصب القيادية والإدارية الأردن يسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ بدء الجائحة أول تعليق من النني بعد ارتداءه شارة كابتن آرسنال صدمة برازيلية.. باريس سان جيرمان يكشف حجم إصابة نيمار ومدة غيابه الونش” يبدأ التأهيل في الزمالك

أخبار

أبو الغيط يرحب بمناشدة بابا الفاتيكان بشأن ”الميثاق التربوي العالمي”

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

رحب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمناشدة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، التي أطلقها أمس الخميس، للعمل على توقيع "ميثاق تربوي عالمي" لمواجهة التحديات التي تواجه التعليم، والذي أطلقه في سبتمبر (أيلول) من عام 2019 قبل جائحة فيروس «كوفيد - 19».

ودعا أبو الغيط إلى التضامن المشترك من الفاعلين كافة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي من حكومات ومؤسسات القطاع العام والخاص والمجتمع المدني وغيرها على اتساع العالم العربي، لمواجهة تحديات قطاع التعليم في الدول العربية، وخاصة في ظل الجائحة الحالية، وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية.

كما دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى التعاون والتضامن مع مناشدة البابا لمواجهة التحديات، والالتزام بتطوير خطة للتعليم تستثمر فيها جميع الطاقات، لتمكين كل طفل في المجتمع بالحصول على تعليم ذي جودة، وضمان حق التعليم للجميع بما فيهم الفئات الأكثر فقراً والمهمشون.

وكان بابا الفاتيكان فرنسيس قد طالب من خلال رسالة فيديو تم بثها في جامعة لاتيران البابوية بدعم من مجمع التعليم الكاثوليكي جميع الأطراف بالتحلي بالشجاعة واتخاذ قرارات جذرية لحماية الأطفال والشباب ومستقبل الأجيال لبناء مستقبل تُحقق فيه مبادئ العدل والسلام والأخوة على وجه التحديد، لاتخاذ رؤية مشتركة على الجبهة التربوية والتعليمية، لاستثمار كل الطاقات الممكنة.