غدا.. 5459 مدرسة بالقاهرة تستقبل مليونين و386 ألفا و831 طالبا بالعام الدراسي الجديد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ماكرون: فيروس كورونا مستمر حتى الصيف المقبل إسرائيل: 692 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسماري: ملتزمون باتفاق جنيف.. وعلى جنود أردوغان الرحيل من ليبيا بقوة 5.4 درجة.. هزة أرضية تضرب شمالي إيران ريال مدريد يهين برشلونة بثلاثية ويعتلي صدارة الليجا.. فيديو الأردن يسجل 1820 إصابة جديدة و32 وفاة بـ كورونا سامو زين يتضامن مع حملة #إلا_رسول_الله التشكيل الرسمي للمباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي أول تعليق لـ الرئيس الجزائري بعد دخوله الحجر الصحي ”التخطيط”: زيادة الإنفاق على الطرق والكباري ساهم في خفض وفيات الحوادث 44% جمبسوت كب.. كندة علوش تثير الجدل برفقة زوجها عمرو يوسف سعر الدولار مساء اليوم السبت 24 أكتوبر 2020

أخبار

غدا.. 5459 مدرسة بالقاهرة تستقبل مليونين و386 ألفا و831 طالبا بالعام الدراسي الجديد

مدارس القاهرة تستعد لاستقبال الطلاب
مدارس القاهرة تستعد لاستقبال الطلاب

تستعد 5459 مدرسة بالقاهرة لاستقبال مليونين و386 ألفا و831 طالبا بالعام الدراسي الجديد 2020 /2021، الذي يبدأ صباح غدٍ السبت بمراحل التعليم المختلفة.

وشدد عبدالعال على ضرورة توفير المناخ الصحي الملائم للطلاب، والمتابعة المستمرة للنظافة العامة للمدارس، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية الطلاب من الإصابة بالأمراض ومتابعة الحالة الصحية للطلاب، مؤكدًا على ضرورة تواجد الزائرة الصحية في كل مدرسة بشكل دوري.

وطالب المحافظ بتنفيذ فاعليات للتوعية الصحية من خلال الإذاعة المدرسية والندوات والمناظرات ومعسكرات النظافة واللوحات الإرشادية بالمدارس مع توضيح الخطوات الإرشادية لتجنب العدوى والنظافة الشخصية والنظافة العامة في الطابور الصباحي والحصص المدرسية الأولى.

ووجه بضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق برفع الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجي، بالإضافة إلى قيام مديري الإدارات والمدارس بالاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وإزالة الملصقات والتشوهات على أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس.

كما وجه بالتأكد من صيانة الفصول وسلامة وكفاءة الإنارة وتوافر التهوية الجيدة، والتأكد من إحكام غلق أية فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها والاهتمام بنظافة دورات المياه، وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين ولتوفير الجو الملائم لإتمام العملية التعليمية بنجاح.

وشدد على مدير مديرية التربية والتعليم بالتأكد من توافر عوامل الأمان والسلامة بالمدارس، وتوافر متطلبات الدفاع المدني بها من حنفيات للحريق وتوصيلات المياه اللازمة وسد أي عجز في الأثاث المدرسي من المقاعد.