في زيارة تستمر يومين.. وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى الجزائر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بوسى شلبى فى صورة مع ابنى السقا وأحمد رزق: الغاليين أبناء الغاليين هانى شاكر وأحمد سعد فى عمل فنى جديد 3 أعراض تشير إلى نقص الحديد في الجسم أردوغان يهدي ماكرون دعما أوروبيا ضخما.. وعقوبات في الطريق لـ تركيا وزيرة التضامن: دفع مصاريف 2 مليون طالب تابعين لـ تكافل وكرامة وزير التعليم: حالة وحيدة يحرم فيها الطالب من الحصول على الكتب الدراسية 8 نوفمبر .. موعد غلق المهرجان القومي باب المشاركة في دورته الـ 13 جمال سليمان من مهرجان الجونة: أجمل 4 أيام فى حياتى شيرين رضا تشارك بصور لها من مهرجان الجونة راغب علامة مهنئا زوجته بعيد ميلادها: حبيبة قلبى وشريكة حياتى الأشعة تثبت إصابة عمر جابر بتمزق في أربطة الكاحل إصابة رئيس ”فيفا” بفيروس كورونا

العالم

في زيارة تستمر يومين.. وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى الجزائر

وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية الفرنسي

وصل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، مساء اليوم الخميس، إلى الجزائر في زيارة تستمر يومين بدعوة من نظيره الجزائري صبري بوقدوم.

وبحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية فإن لودريان سيجري مباحثات مع بوقدوم، كما سيستقبله الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وعبد العزيز جراد الوزير الأول (رئيس الوزراء).

وأوضح البيان أن هذه الزيارة تأتي في إطار المشاورات الدورية المدرجة في الأجندة السياسية والاقتصادية المتفق عليها بين الجزائر وفرنسا لعام 2020، بالإضافة إلى تقييم التقدم المحرز على الجانبين في التعاون الثنائي الذي شهد في الأشهر الأخيرة عقد لقاءات مهمة مثل الدورة السادسة للجنة الاقتصادية الجزائرية الفرنسية المشتركة، التي عقدت في الجزائر العاصمة في 12 مارس الماضي.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الوضع في الصحراء الغربية وقضية مالي والوضع في منطقة الساحل وكذلك الأزمة في ليبيا وسبل حلها.